الاتحاد

الرياضي

«يد الشارقة» على «سوبر الإمارات البحرين»

طموحات كبيرة لفريق الشارقة في كأس السوبر الإماراتي البحريني (الاتحاد)

طموحات كبيرة لفريق الشارقة في كأس السوبر الإماراتي البحريني (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

يغادر اليوم فريق الشارقة لكرة اليد متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة استعدادا لمواجهة فريق باربار البحريني في النسخة الثالثة من كأس السوبر الإماراتي البحريني الذي تقام غدا بصالة مدينة خليفة الرياضية بالبحرين.
يرأس البعثة التي تضم 31 فردا محمد عبيد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية بجانب 19 لاعبا يتقدمهم المصري علي زين والبحريني علي ميزرا، ومجموعة اللاعبين المواطنين منهم أحمد هلال وأحمد عبدالله ومبارك عبدالله وضاحي محمد وأحمد إسماعيل وعبدالله طرار وفراس محمد وإبراهيم القرص وأحمد بدر وطارق شاهين ومحمد إسماعيل وخالد سعيد وغيرهم من اللاعبين.
ويخوض الفريق الشرقاوي التدريب الرئيس والأخير مساء اليوم بصالة مدينة خليفة التي تقام عليها المباراة، فيما تدرب الفريق خلال الأيام الماضية بصالة النادي بمعنويات عالية بعدما فاز على فريق شباب الأهلي دبي في قمة دوري الرجال وانفرد بقمة الترتيب، ليبدأ الفريق مرحلة جديدة بحثا عن لقب جديد، بعدما حقق انجازين من بداية الموسم حيث فاز بكأس السوبر ومن بعدها الفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية بكوريا الجنوبية للمرة الثانية على التوالي.
ويطمح الملك الشرقاوي في الفوز ببطولة جديدة وبالتحديد الفوز بالسوبر الإماراتي البحريني للمرة الأولى، خاصة أنه كان طرفا في النسختين الماضيتين، حيث كانت النسخة الأولى بالبحرين بين الشارقة والنجمة وفاز الأخير بالكأس الأولى بعدما تغلب على الشارقة 23-18، وفي النسخة الثانية على كأس زايد تكرر اللقاء بين الشارقة والنجمة بدبي وحسمها الأخير 27-19، وتأتي النسخة الثالثة لتبحث عن بطل جديد بين الشارقة وباربار، والأخير كسر احتكار النجمة لبطولات السوبر البحريني.
وتختلف المواجهة هذه المرة ليس فقط لأنها أمام فريق بحريني جديد بل الشارقة يدخل اللقاء بحافز كبير بعدما ما حققه خلال الفترة الماضية كما أن الفريق بات جاهزا للمواجهة بعكس السنوات الماضية التي كانت تقام فيها البطولة في بداية الموسم ولم يكن الفريق قد وصل إلى الفورمة الفنية المطلوبة.
وظروف الفريق الشرقاوي مختلفة هذا الموسم في ظل جاهزية جميع اللاعبين وتعد الغيابات قليلة وهو ما يجعل مهمة الجزائري سفيان حيواني مدرب الفريق سهلة في تجهيز لاعبيه للمواجهة كما أن المدرب تابع فريق باربار في البطولة الآسيوية الأخيرة.
كان الاتحادان الإماراتي والبحريني لكرة اليد قد عدلا موعد السوبر ليقام الجمعة بمناسبة اليوم الوطني للدولتين حيث تحتفي الإمارات باليوم الوطني 2 ديسمبر والبحرين يوم 16 ديسمبر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين