الاتحاد

الرياضي

149 شوطاً في موسم بطولات فزاع للصيد بالصقور

149 شوطاً في موسم بطولات فزاع للصيد بالصقور

149 شوطاً في موسم بطولات فزاع للصيد بالصقور

دبي (الاتحاد)

كشف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث جدول بطولات الصيد بالصقور للموسم 2019-2020 وتتصدر الروزنامة البطولتين الرئيستين بواقع 15 يوماً في شهر يناير، و14 يوماً في شهر فبراير المقبلين، وتشمل البطولتان 149 شوطاً في مختلف الفئات الرئيسة للشيوخ والعامة والناشئين والطيارة اللاسلكية.
وتقام بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح 2 يناير في الروية، ويتألف نظام المسابقات من أشواط مقطوعة على مدار 15 يوماً حتى مسك الختام بنهائيات الطيارة اللاسلكية 16 يناير، فيما تبدأ بطولة «فخر الأجيال» 1 فبراير وتستمر حتى الـ14 من الشهر نفسه. وقررت إدارة البطولات بالمركز إضافة شوطين جديدين بتخصيص الشوط النقدي الإضافي للصقور المستبعدة من فئة (الحرار والشواهين) للمحليين والخليجيين والمجازة من عضوين على الأقل من لجنة الفرز ويشارك فيها الفرخ والجرناس معاً.
وتقام مسابقات الناشئين 11 يناير لفئتي تبع وتبع جير وفقاً للأشواط الثمانية فيما تنطلق مسابقات خليجي 12 يناير في الفئات بيور جير وقرموشة حر (فرخ + جرناس) على ان تقام يوم 14 يناير مسابقات العامة في فئة الحر (فرخ + جرناس) وتقام يوم 15 يناير مسابقات العامة في فئة شاهين (فرخ + جرناس) وسيقام نهائي الطيارة اللاسلكية للعامة يوم 16 يناير ويتكون من شوط رئيس.
وتنطلق بطولة فخر الأجيال للتلواح من 1 إلى 14 فبراير لمدة 14 يوماً، وتبدأ بمسابقة الناشئين التي تنطلق صباح اليوم الأول، في فئتي تبع، و جير تبع، وبعدها تنطلق مسابقة الشيوخ في 5 أشواط يعقبها مسابقة العامة في 6 أشواط، وتقام منافسات الطيارة اللاسلكية للشيوخ في شوط رئيس يوم 10 فبراير، يما ستقام منافسات الطيارة اللاسلكية للعامة 13 فبراير، وفي مسابقات الحر والشاهين، تقام مسابقات للعامة في 5 أشواط، ويسدل الموسم ستاره على بطولة النخبة، مسك الختام التي ستقام الجمعة 14 فبراير للشيوخ والعامة في فئتي فرخ وجرناس.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين