الاتحاد

الاقتصادي

الإسلامي للتنمية «يدرج صكوكاً خضراء في» «ناسداك دبي»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

رحبت «ناسداك دبي» أمس بإدراج صكوك خضراء بقيمة مليار يورو من قبل البنك الإسلامي للتنمية، المؤسسة المتعددة الأطراف والتي تقوم بتمويل مشاريع تنموية في 57 بلداً عضواً فيها.
ويعد هذا أول إدراج للصكوك الخضراء من قبل البنك الإسلامي للتنمية، التي جاء إصدارها ضمن برنامج البنك الخاص بالتمويل المستدام، وهو ثالث إدراج للصكوك يجريه البنك هذه السنة في ناسداك دبي، بعد إدراجين سابقين قيمة كل منهما 1.5 مليار دولار أميركي في شهري أبريل وأكتوبر 2019. وأصبح لدى البنك 11 من الصكوك المدرجة حالياً في ناسداك دبي تبلغ قيمتها الإجمالية 13.65 مليار دولار أميركي. وتشمل أنشطة البنك الإسلامي للتنمية بناء الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتعزيز المهارات وتبادل المعرفة، والتركيز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار لإيجاد حلول لتحديات التنمية، وتعزيز التنمية العالمية القائمة على هياكل تمويل مستدامة ومطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية، ودعم التعاون بين الدول الأعضاء للتركيز على تحسين أوضاع الإنسانية.
ويعتبر هذا الإدراج ثاني إدراج للبنك باليورو في ناسداك دبي، ما يؤكد الدور المهم الذي يلعبه السوق كمركز للإدراج بمختلف العملات.
وتعد دبي واحدةً من أكبر المراكز عالمياً لإدراج الصكوك من حيث القيمة، والتي بلغت حالياً 65.4 مليار دولار أميركي.

اقرأ أيضا

15 مليار درهم صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 6 أشهر