الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون بين «دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» وجامعة الملك عبد العزيز السعودية

تعاون بين «دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» وجامعة الملك عبد العزيز السعودية
5 ديسمبر 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

وسع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي شبكة شركائه الاستراتيجيين من المؤسسات البحثية والعلمية، عبر إبرام اتفاقية تعاون مع معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك
عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، بهدف التعاون في تبادل المعرفة والخبرات في مجال الاقتصاد الإسلامي، بالإضافة إلى تنسيق جهود الطرفين في مجالات الأبحاث والتعليم والتدريب والمبادرات التي تعنى بالتمويل الإسلامي خصوصاً، والاقتصاد الإسلامي.
وقع الاتفاقية كل من عبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد، والدكتور عبد الله قربان التركستاني عميد معهد الاقتصاد الإسلامي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقاً من سعي مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إلى تعزيز التعاون مع الجهات التي تعنى بالاقتصاد الإسلامي، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، بهدف إرساء بنية تحتية متينة في مجال الاقتصاد الإسلامي، وإيجاد إطار شامل لتنفيذ المبادرات التي تساعد على تعزيز قواعد ومبادئ الاقتصاد الإسلامي، وتبادل المعارف والخبرات، بالإضافة إلى سعي المركز للمساهمة في بناء جيل من المهنيين المؤهلين الذين يتمتعون بالمهارات والقدرات اللازمة لدفع عجلة النمو عبر القطاعات الاستراتيجية للاقتصاد الإسلامي، والمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
وتسهم هذه الاتفاقية في تحقيق أهداف المركز الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً رائداً في كافة ركائز الاقتصاد الإسلامي، ووجهة أساسية لرواد الصناعة والتجارة المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي، وجعل الاقتصاد الإسلامي مساهماً أساسياً في النمو والتنوع والاستدامة الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات عبر مجموعة من الأدوات، تشمل عقد الشراكات مع الجهات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك.
ويسعى الطرفان، من خلال هذا التعاون، إلى الاستفادة من معارف كل طرف وخبراته ومعلوماته في مجال الاقتصاد الإسلامي، وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعّال لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، اتفق الطرفان على التعاون في مجال عقد الفعاليات العلمية والإعلامية المشتركة مثل المؤتمرات والندوات والملتقيات، بما يدعم الاقتصاد الإسلامي، خصوصاً في المجالات القانونية والشرعية والفنية.
وأفاد العور بأن المركز حريص على مد جسور التعاون مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية المهتمة بالاقتصاد الإسلامي، انطلاقاً من أهمية المعرفة في ضمان استمرار نمو الاقتصاد الإسلامي على المدى الطويل، ومن هنا تنبع أهمية إبرام هذه الاتفاقية مع معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتبادل المعارف والخبرات بغرض زيادة الإنتاج العلمي والمعرفي والوعي المجتمعي بأهمية الاقتصاد الإسلامي.
ومن جهته، قال الدكتور عبدالله قربان تركستاني عميد معهد الاقتصاد الإسلامي: ثقتي كبيرة في مخرجات مميزة، بإذن الله تعالى، لهذه الاتفاقية، وذلك لجدية وحرفية القيادات في مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومعهد الاقتصاد الإسلامي في خدمة القطاع أكاديمياً وعملياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©