الاتحاد

ألوان

ابتكارات تكنولوجية ترسم معالم المستقبل

تلفزيون سامسونج الجديد SUHD (من المصدر)

تلفزيون سامسونج الجديد SUHD (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

انطلق منتدى سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016 مؤخراً في مدينة لشبونة البرتغالية، حيث كشفت الشركة الكورية عن مجموعة من الابتكارات المميزة، القادرة على صنع فارق هادف في حياة المستخدمين. وذلك من خلال منتجات أكثر ذكاءً كان لها دور كبير في رسم معالم مستقبل الحياة البشرية. حيث أكدت الشركة تعاونها المستمر والحثيث مع أهم وأبرز الجهات الرسمية والخاصة التي تشاطرها نفس التوجه، وذلك بهدف الوصول إلى مستقبل أكثر ذكاءً واتصالاً شبكياً في الشرق الأوسط.

الترفيه المنزلي
قامت الشركة الكورية خلال بداية العام الحالي، بتحديد المعايير المستقبلية لتجربة المشاهدة الفائقة والتي تصل إلى درجة أقرب للواقع. حيث طرحت سامسونج الجيل الجديد من تلفزيوناتها الأكثر ذكاءً والمصممة على أحد أفضل أنظمة تشغيل التلفاز «تايزن»، والخاص بالشركة وتلفزيوناتها بشكل خاص. حيث يوفر نظام التشغيل الذكي عشرات الميزات والإمكانيات الفائقة، حيث يمكّن مستخدميه من الوصول بسرعة إلى المحتوى والخدمات المفضلة، مثل الأفلام، البرامج، الصور، الألعاب والتطبيقات... وغيرها.
ومع الجيل الجديد من تلفزيونات الشركة، لم يعد هناك حاجة لاستخدام العديد من أجهزة التحكم عن بعد، حيث يقوم التلفزيون الذكي بالتعرف أوتوماتيكياً على نوع الجهاز، والألعاب، والمحتوى، ونظام المسرح المنزلي، التي تتصل بالتلفزيون بشكل مباشر، كما يسمح للمستخدم بالتحكم بالأجهزة المرتبطة بالتلفاز باستخدام الأجهزة الذكية للتحكم عن بعد وبدون الحاجة إلى أي إعدادات تثبيت مسبقة.

الاتصالات المتنقلة
ووضعت الشركة بصمة جديدة في مجال الإنتاجية والابتكار عندما أعلنت عن إطلاق فئة منتجات جديدة كلياً للأجهزة المتنقلة من خلال تقديم جالاكسي تاب برو إس، الذي يجمع المزايا الأكثر طلباً وشعبية في الكمبيوترات الشخصية والأجهزة اللوحية.
كما كشفت الشركة مؤخراً عن الجيل الثاني من منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها «جير في أر»، والتي وسعت من قدراتها في التعامل مع الواقع الافتراضي، لتتوافق مع نطاق واسع من أجهزة سامسونج، وبشكل يوفر تجربة الواقع الافتراضي للملايين حول العالم. كما قدّمت سامسونج ساعة جير إس 2 كلاسيك بلونين جديدين هما الذهبي الوردي، والبلاتينوم. وكشفت الستار أيضاً عن مجموعة سامسونج جالاكسي (A 2016)، وهو جهاز هاتف ذكي عصري وأنيق يدمج مزايا الشاشة الكبيرة والإطار النحيل قياس 2.7 ملم لتحقيق تجربة مشاهدة فائقة، مثالية للمستخدمين.
كما قدّمت سامسونج مكوّنات مبتكرة مثل المعالج الحيوي، والشريحة المتكاملة التي يمكنها معالجات إشارات بيومترية مختلفة مصممة خصيصاً للأجهزة القابلة للارتداء المخصصة للصحة.

التخزين الاحتياطي
وحصدت سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خمس جوائز «كانز ليونز» عن مبادراتها المستوحاة من المجتمع «حملة تطبيق التخزين الاحتياطي للذاكرة» المخصص لمرضى الزهايمر، إضافة إلى مشروع مركز اتصال الأيادي السامعة في سامسونج.

اقرأ أيضا