الاتحاد

الإمارات

«خدمات المزارعين» يسوق 20.5 ألف طن من الخضراوات

«خدمات المزارعين» يسوق خضراوات محلية (من المصدر)

«خدمات المزارعين» يسوق خضراوات محلية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي عن تسويقه خلال العام الماضي نحو 20.5 ألف طن من المحاصيل الزراعية المحلية التي أنتجتها مزارع إمارة أبوظبي الموقعة مع المركز على عقد توريد المنتجات الطازجة، التي يزيد عددها عن 600 مزرعة للموسم 2017 و2018.
وكشف ظافر القاسمي مدير إدارة العمليات والتجارة بالمركز عن تسويقها عبر 13.3 ألف رحلة نفذها أسطول المركز المتخصص بنقل الخضراوات الطازجة.
وأوضح أن المركز يعمل على سلسلة من الإجراءات التي تلي عملية الحصاد كالفرز والتوضيب والتعبئة والنقل والتسويق لضمان وصول المنتجات إلى المستهلكين وفق أرقى المواصفات والمعايير العالمية.
وبيّن القاسمي أن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي يعمل على تسويق منتجات المزارعين عبر العقود الرئيسية التي يبرمها المركز مع كبرى الشركات الوطنية ومنافذ البيع في إمارة أبوظبي إلى جانب 10 محال تسويقية متضمنة الأسواق المصغرة وأسواق البيع بالتجزئة يمتلكها المركز، ومراكز البيع الموسمية التي ينظمها المركز كالخيام المؤقتة خلال الموسم والسيارات المتنقلة.
وأكد القاسمي أن عام 2017 شهد العديد من الإنجازات التي حققها المركز والمتمثلة بافتتاح أسواق المزارعين للموسم م 2017 و2018 في مناطق الشهامة وبني ياس في مدينة أبوظبي، وسوق أخرى في مدينة مزيرعة بمنطقة الظفرة، واعتماد الخطة الزراعية للموسم ذاته 2017 - 2018 واستحداث نموذج التعبير عن الاهتمام الإلكتروني، وذلك حرصاً من المركز على تشجيع أصحاب المزارع على إبداء اهتمامهم، وتحديد رغباتهم بالمحاصيل التي يودون زراعتها.
وأضاف أن المركز عمل خلال العام الماضي على افتتاح مراكز تسلم جديدة، ليرتفع بذلك عدد مراكز تسلم منتجات المزارعين التابعة للمركز على مستوى الإمارة إلى 17 مركزاً 7 مراكز، منها في منطقة الظفرة و7 في العين و3 مراكز في أبوظبي، حيث تقع جميع مراكز التسلم في مناطق قريبة جداً من مزارع المواطنين الموردين؛ بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين، ويخطط لافتتاح عدد من المراكز في عام 2018.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين