الاتحاد

الاقتصادي

"الاتحاد لائتمان الصادرات" يحصل على تصنيف "AA-" مع نظرة مستقبلية مستقرة

شعار الاتحاد لائتمان الصادرات

شعار الاتحاد لائتمان الصادرات

حصلت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- (قوي جداً) مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني.

يعكس هذا التصنيف أهمية الدور الذي تقوم به شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في دعم التنويع الاقتصادي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد على قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.

وذكر تقرير وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني أن الشركة، التي تأسست لحماية الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والعاملة في النشاطات والمجالات غير النفطية ضد عدم السداد من قبل المشترين وحماية الاستثمارات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ضد المخاطر السياسية ودعم المناقصات الدولية للشركات، تلعب دوراً مهماً في تعزيز صادرات الإمارات غير النفطية وتجارتها واستثماراتها وتطوير القطاعات الاستراتيجية بما يتماشى مع الأجندة الاقتصادية لرؤية الإمارات 2021.

 وقد قام بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وهي شركة فرعية مملوكة 100% لبنك الإمارات دبي الوطني خاضعة لسلطة دبي للخدمات المالية ومقرها في مركز دبي المالي العالمي وتقدم الاستثمارات المصرفية وحلول تمويل رأس المال، بدور مستشار التصنيف لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.

وللتأكيد على الدور البالغ الأهمية، الذي تلعبه الشركة في دعم الاقتصاد الإماراتي، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: "نحن فخورون بالحصول على تصنيف AA-، وهو أحد أقوى التصنيفات الائتمانية لأي مؤسسة مالية في الإمارات والمنطقة. ويعزز هذا التصنيف القوي الثقة في قدرة الشركة على حماية المصدرين والمستثمرين العاملين بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي سيساعدهم على المضي قدماً في خططهم التوسعية والتمويل التجاري لصادراتهم، مستفيدين من الضمانات التي توفرها الاتحاد لائتمان الصادرات للقطاع المصرفي والمؤسسات المالية التمويلية.

 وشدد فالسيوني على أهمية هذا التصنيف قائلاً: "إن التصنيف القوي يعزز موقع الشركة في مجال وسوق ائتمان الصادرات مما يؤكد على مكانتها ويمهد الطريق أمام المزيد من اللاعبين الدوليين الرئيسيين للدخول في شراكات مع الاتحاد لائتمان الصادرات".

 وطبقاً لتقرير "فيتش"، فإن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات تتمتع بمركز مالي قوي جداً، مدعوماً بقاعدة رأسمالية قوية وهي حالياً لها تعرض محدود للمخاطر الناجمة عن أقساط التأمين، ومن المتوقع أن يصل إجمالي التعرض للتأمين إلى 109 مليون درهم في نهاية عام 2019، في حين يبلغ إجمالي رأس المال المدفوع 250 مليون درهم، مع التزام إضافي بقيمة 750 مليون درهم من قبل المساهمين في الشركة.

وأضافت "فيتش" أن استثمارات الشركة "عالية السيولة" و"مخصصة بشكل حصيف"، في حين أن قائمة شركاء إعادة التأمين الخاصة بها "قوية ومتنوعة بشكل جيد وتتألف، بشكل رئيسي، من شركات حاصلة على تصنيف A وأكثر".

اقرأ أيضا

الإمارات الأكثر نفاذاً للألياف الضوئية عالمياً