الاتحاد

منوعات

أحمد شوقي المدير الفني للمهرجان: «القاهرة السينمائي» يؤهل أفلامه للأوسكار

جمهور مهرجان القاهرة السينمائي (من المصدر)

جمهور مهرجان القاهرة السينمائي (من المصدر)

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أكد الناقد أحمد شوقي المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن المهرجان حقق إنجازاً مهماً بالحصول على ثقة المؤسسات العالمية، ليصبح أحد المهرجانات المؤهلة لترشيح الأفلام لجائزة الأوسكار، ما يضعه في مصاف المهرجانات الأكثر شهرة في العالم.
وأضاف في تصريحات لـ«الاتحاد» أنه تم توقيع عدة بروتوكولات مع جهات دولية، منها مهرجان شنغهاي وقسم السينما والطب الذي أتاح عرض نوعيات مختلفة من الأفلام.
وقال إن الإقبال الجماهيري كان مفاجأة الدورة الحادية والأربعين التي انتهت فعالياتها، موضحاً أن إدارة المهرجان برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي فوجئت بالإقبال المتزايد من الجمهور الذي تجاوب بشكل رائع مع الأفلام، حيث أوضحت الشركة المسؤولة عن بيع التذاكر أن العدد اقترب من 40 ألف مشاهد مقارنة بنحو 15 ألفاً في الدورة السابقة.
وأضاف أنه عندما تولى الإدارة الفنية للمهرجان وضع ثلاثة أهداف رئيسة أمامه، أولها اختيار أفلام جيدة ويكون أول عرض دولي لها بالقاهرة، والثاني الجودة الفنية، سواء من حيث الصوت أو قاعات العرض، بما يحترم قيمة الأفلام المشاركة، وكان الهاجس الثالث والأهم الجمهور ومدى تقبله للعروض والأفلام التي تعبر عن مدارس سينمائية متنوعة.

اقرأ أيضا

القرية العالمية.. «نسيج واحد» لثقافات متعددة