الاتحاد

منوعات

المدفعي وفرقة «طرباند» في «هلا بالمجاز»

فرقة طرباند

فرقة طرباند

الشارقة (الاتحاد)

عبّر الموسيقار العالمي إلهام المدفعي عن سعادته بلقاء جمهوره في إمارة الشارقة، وذلك خلال حفل يحمل عبق الشجن العراقي، مساء 6 من ديسمبر، ضمن فعاليات الموسم الجديد لأمسيات مهرجان «هلا بالمجاز» الغنائية والموسيقية التي يحتضنها مسرح المجاز، الوجهة الثقافية والترفيهية المتكاملة والفريدة من نوعها في الشارقة.
وقال المدفعي: «سعيد بحضوري إلى أرض الشارقة، هذه المدينة الفريدة والمتميزة التي إن جلت في شوارعها وأحيائها أتلمس العراقة العربية الأصيلة والتفاصيل الهندسية المعمارية التي تدمج ما بين الثقافات الإماراتية والعربية والإسلامية، هذا التجانس جعلها درّة من درر الشرق، فضلاً عن مكانتها الكبيرة على صعيد الثقافة والفنون والإبداع، فالمسارح والمتاحف وملتقيات الكتب وغيرها كلها مقومات حضارية لهذه المدينة، ويسعدني أن أكون على أحد مسارحها، مسرح المجاز ذي التصميم الجميل والفريد الذي يمنح الموسيقى بعداً آخر».
وأكدت نادين الخالدي، قائدة فرقة طرباند العربية القادمة من السويد، على أهمية وجود الفنانين بين جمهورهم وبيئتهم العربية وتعرّفهم عليها أكثر عن قرب، خاصةً في إمارة الشارقة ذات الثقل المعرفي والإبداعي الكبير، موضحة أن الحفل، مساء السادس من ديسمبر الجاري.
وقالت: «هذه هي المرّة الأولى التي نوجد فيها في إمارة الشارقة، المدينة التي باتت اليوم سفيرةً للثقافة والإبداع والفنون العربية للعالم بأسره. ونحن سعداء لأننا نقابل جمهورنا العربي على مسرح المجاز، هذا الصرح المعماري الفني والثقافي المتميّز الذي يُلهِم كلّ الفنانين لتقديم جميع ما لديهم من إبداعات.

اقرأ أيضا

القرية العالمية.. «نسيج واحد» لثقافات متعددة