الاتحاد

منوعات

«أغنياء آسيويون مجانين» ينعش السياحة في سنغافورة

أبطال فيلم «أغنياء آسيويون مجانين» (من المصدر)

أبطال فيلم «أغنياء آسيويون مجانين» (من المصدر)

ترجمة عزة يوسف

بعد عام من عرض الفيلم الأميركي «أغنياء آسيويون مجانين» في سنغافورة، ارتفع عدد زوار الدولة الآسيوية إلى معدلات قياسية، وعاد السياح يندفعون مرة أخرى بقوة كبيرة ليصلوا إلى مستوى جديد في الربع الثالث من 2019. وأكد تقرير نشره موقع «Hindustan Times» أن الجزيرة استقبلت نحو 5 ملايين زائر بين شهري يوليو وسبتمبر الماضيين، أغلبهم من الصين، بزيادة 22 %، وفقاً لبيانات مجلس السياحة في سنغافورة، بعد أن كان الرقم القياسي الفصلي السابق 4.83 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.
ويتناول الفيلم المقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة كيفن كوان، قصة شابة أميركية من أصل آسيوي، تسافر للقاء عائلة حبيبها الذي تعتقد أنه ذو أصول متواضعة، إلا أنها تفاجأ وتكتشف أن عائلته من أغنى العائلات في سنغافورة.
وتزامنت الزيادة الكبيرة في أعداد السياح مع إعادة افتتاح فندق «رافلز Raffles» بالمدينة الذي يبلغ عمره 132 عاماً، بعد عملية تجديد واسعة النطاق.
وتنافس سنغافورة هونج كونج في استضافة المؤتمرات العالمية، وتم نقل بعض المؤتمرات إلى سنغافورة مثل القمة العالمية للعافية.
ويرسم تقرير لعام 2020 صورة مشرقة للغاية للجزيرة الآسيوية نظراً لاعتزام تنظيم مجموعة قوية من الفعاليات بها مثل معرض سنغافورة للطيران ومؤتمر «Food & Hotel Asia» و«Gamescom Asia» في أكتوبر من العام الجديد.

اقرأ أيضا

القرية العالمية.. «نسيج واحد» لثقافات متعددة