الاتحاد

الرياضي

«الشارقة الرياضي»: تشكيل لجنة لاعتماد «استراتيجية 2017»

صقر القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة الرياضي (من المصدر)

صقر القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة الرياضي (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

قرر مجلس الشارقة الرياضي تشكيل لجنة لاعتماد مشروع استراتيجية عام 2017 وتكليف عبدالعزيز النومان الأمين العام للمجلس بتشكيل اللجنة بالتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية.
جاء ذلك خلال اجتماعه الأخير برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، الذي وجه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على الدعم المادي والمعنوي غير المحدود للقطاع الرياضي في الإمارة بصفه عامة والمجلس الرياضي على وجه الخصوص.
وأشاد بأعضاء المجلس واللجان الدائمة للجهود المبذولة خلال الفترة السابقة، وخص بالذكر لجنة الاحتراف التي قامت بزيارات مهمة إلى ناديي الخليج ودبا الحصن والتي أفرزت نتائج إيجابية بالتعرف إلى المعوقات والصعوبات التي تواجه الناديين.
كما اطلع الاجتماع من الأمانة العامة على الموازنة المالية لعام 2017، حيث كان هناك توجيه بزيادة المخصصات المالية للمراحل السنية، وتوفير الإمكانات وتم التعرف إلى تفاصيلها كافة.
كما اطلع على ملتقى القيادات الرياضية المقرر له يوم غد بمركز الجواهر بالشارقة، والذي يشتمل على لقاء مباشر بين رئيس المجلس ورؤساء مجالس إدارات الأندية وإطلاق عدد من المبادرات منها النسخة الثانية من برنامج التميز للأندية وبرنامج التمكين.
واطلع الاجتماع على تفاصيل الاستعدادات والتحضيرات لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى والتي يحتضنها نادي خورفكان للمعاقين في ثلاث مدن بشــكـل متزامن، وهي الشارقة وخورفكان وكلباء، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون جميع دول منطقة غرب آسيا الـ12 ويتنافسون في خمس ألعاب هي ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الهدف للإعاقات البصرية وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
واستمع المجلس إلى طرح علي سالم المدفع نائب رئيس المجلس حول تنظيم اليوم الرياضي، باعتباره رئيس اللجنة، حيث وجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي بتوفير المتطلبات كافة لإنجاح هذا اليوم.
وأكد عبدالعزيز النومان أن المجلس وافق على تكليف اللجنة القانونية بإعداد مشروع لائحة الانضباط في العمل الوظيفي للأندية الرياضية، التي تخص السلوكيات والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والمخالفات المالية المتراكمة التي تصدر من الاتحادات.
وتم الاطلاع على التقرير المفصل من لجنة رياضة المرأة برئاسة ندى عسكر النقبي التي تبذل جهوداً كبيرة في سبيل الارتقاء برياضة المرأة، وتناولت حنان المحمود رئيس لجنة الاستثمار الدائمة ما تم إنجازه من أعمال ومهام والجهد المبذول مع الدوائر الحكومية والتعرف إلى الأراضي الممنوحة للأندية والتي يمكن استغلالها لمختلف المشاريع والمبادرات الاستثمارية.
ورفعت لجنة الألعاب الفردية برئاسة سلطان محمد اليحيائي تقريرها حول عمل اللجنة وطلب تحديد معرفة المساحة الموجودة لإنشاء مركز التدريب للرماية الأولمبية، كما اطلع الاجتماع على مقترح إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلقين الرياضيين بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام ومركز الشارقة الإعلامي لإيجاد جيل مؤهل من الشباب والعمل الإعلامي.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"