السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الإنشاءات البترولية" تفوز بعقد تركيب خطوط حاويات في الكويت

"الإنشاءات البترولية" تفوز بعقد تركيب خطوط حاويات في الكويت
3 نوفمبر 2018 18:44

أرست شركة نفط الكويت عقدا على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة "صناعات"، بقيمة 850 مليون درهم ما يعادل 231 مليون دولار أميركي ذلك لتنفيذ مشروع تركيب خطوط حاويات "نزع الملوحة جديدة" في عدد من مراكز التجميع بهدف رفع مستوى جودة النفط الخام المستخرج من تلك المراكز والذي سيتم انجازه في غضون 39 شهراً.
وأوضح سعادة المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية أن العقد، الذي فازت به الشركة، يتضمن تركيب خطوط حاويات "نزع الملوحة جديدة" في أربعة مواقع سيتم تنفيذها وفق نظام الهندسة والتوريد والإنشاء.
وقال المهندس الظاهري إن توسع الشركة إقليمياً وعالمياً يعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه خدماتها ومنتجاتها، لافتاً إلى أن شركة الإنشاءات البترولية تواصل، يوماً بعد يوم، نيل ثقة المزيد من كبريات شركات النفط عالمياً ومحلياً.
وأضاف أن ترسية هذا العقد على شركة الإنشاءات البترولية يؤكد مجدداً أنها أصبحت في طليعة الشركات العالمية العاملة في قطاع النفط والطاقة.
وأكد أن الإدارات المتخصصة وفرق العمل من ذوي الخبرة والتخصص في الشركة ستباشر العمل بما يتوافق مع متطلبات وتوقعات العميل بشكل كامل وبما يضمن الإنجاز في الموعد المحدد مع مراعاة أعلى درجات معايير الجودة والسلامة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية أن الشركة تفخر بكوادرها الوطنية المؤهلة والمدربة وذات الخبرات الفنية المتقدمة التي بفضلها تمكنت من زيادة حصتها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وتعزيز مستوى تنافسيتها.
تجدر الإشارة إلى أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تعد من الشركات الكبرى في المنطقة في مجال الأعمال الإنشائية الخاصة بحقول النفط والغاز وتم إنشاؤها في العام 1973 من قبل حكومة أبوظبي التي تمتلك 70 في المائة منها عبر شركة "صناعات أبوظبي" و30 في المائة لشركة اتحاد المقاولين "CCC". وتمكنت الشركة من تكوين قاعدة صلبة من خلال تأسيس أكبر ساحة تصنيع في المنطقة وامتلاك أكبر أسطول بحري متخصص في مجال النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©