الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي التقني» و«الوطنية للمؤهلات» ينظمان مهرجاناً تراثياً

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني والهيئة الوطنية للمؤهلات، مهرجاناً تراثياً تحت شعار «حب الوطن مصدر لتقدم الأمم»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة.وتضمن الاحتفال لوحات فنية وغنائية وصناعات إبداعية متنوعة من طلبة المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة للمركز، وهي كلية فاطمة للعلوم الصحية و«بوليتكنك أبوظبي» وثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ومركز أبوظبي للتعليم والتطوير المهني، ما يجسد دور «أبوظبي التقني» في تأهيل الكوادر الوطنية القادرة على الإبداع والابتكار بمختلف التخصصات.
شهد الاحتفال مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات بالإنابة، بحضور علي محمد المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني»، ونخبة من المسؤولين والموظفين.
وتقدم الشامسي بخالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة الذي يعد مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الوطنية التي حققتها الدولة في كل المجالات. وأشاد خلال جولته في المهرجان بتنوع الصناعات التراثية الإبداعية التي قدمتها نخبة من طلبة المركز. وتضمن الاحتفال فقرات إبداعية متنوعة، منها الفقرة الشعرية التي قدم خلالها الشاعر عبدالله اليعقوبي، قصيدة بمناسبة اليوم الوطني، وأخرى بمناسبة عام التسامح بجانب قصيدة في حب الوطن للشاعر خالد درويش الذي قدم عدة فقرات غنائية وطنية، تضمنت ألواناً من الطرب العربي الأصيل، كما قدمت نخبة من البراعم فقرات غنائية في حب الوطن.

اقرأ أيضا