الاتحاد

الاقتصادي

موانئ رأس الخيمة تستقبل «سيبورن أوفيشن» السياحية

خلال وصول السفينة لموانئ رأس الخيمة (من المصدر)

خلال وصول السفينة لموانئ رأس الخيمة (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

استقبلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ومجموعة موانئ رأس الخيمة، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات، وممثلين عن الجهات الحكومية في الإمارة، السفينة السياحية «سيبورن أوفيشن»، في زيارتها الأولى للميناء، الذي انتهت عمليات تحديثه وتطويره، لاستقبال هذا النوع من السفن.
وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: إن هذه الخطوة تأتي ترجمة للجهود المتواصلة، التي تبذلها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ومجموعة موانئ رأس الخيمة، في تطوير قطاع الرحلات البحرية الفاخرة والسياحة المائية في الإمارة.
وأضاف: «خلال العام الماضي، أنهت مجموعة موانئ رأس الخيمة، مشروع تحويل محطة العبارات الحالية إلى محطة رحلات بحرية فاخرة حديثة، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للنقل البحري من حولها، كما قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، بتصميم مسارات سياحية للزوار القادمين إلى الإمارة، لاجتذاب رواد الرحلات البحرية الفاخرة».
وتابع: يشكل قطاع الرحلات البحرية عنصراً أساسياً في استراتيجية الوجهة 2019 - 2021، ولهذا نعمل بشكل مستمر على تطوير البنية التحتية اللازمة لتطوير المنتج السياحي، الذي تقدمه الإمارة ضمن هذا القطاع، وفي إطار سعينا إلى تنويع عروضنا السياحية، لاستقطاب شريحة أوسع من الزوار.
وتحمل السفينة حوالي 600 راكب، وقد رست في الإمارة، كجزء من جولتها المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً موانئ دبي وأبوظبي ومسقط.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة