الاتحاد

الرياضي

من السيتي والبايرن وألميريا إلى دار زايد: نشارككم عيدكم ودامت أفراحكم

من السيتي والبايرن وألميريا إلى دار زايد: نشارككم عيدكم ودامت أفراحكم

من السيتي والبايرن وألميريا إلى دار زايد: نشارككم عيدكم ودامت أفراحكم

أبوظبي (الاتحاد)

حرصت أندية العالم، على مشاركة الإمارات الاحتفال باليوم الوطني الـ 48، وكان لحسابات التواصل الاجتماعي للأندية الأوروبية، حضورها اللافت في هذه المناسبة.
نادي مانشستر سيتي، كان سباقاً في التقدم بالتهنئة باليوم الوطني وابتكر النادي طريقة حظيت بتفاعل جماهيري كبير، وذلك عن طريق نشر مقاطع فيديو لنجوم الفريق، يتقدمون خلالها بالتهنئة باليوم الوطني، ويقول النجوم: «يوم وطني سعيد لكل جماهيرنا في الإمارات».
وتم اختيار أهم نجوم الفريق، على أن يتحدث كل منهم بلغته الأم، فتحدث نجم السيتي رحيم سترلينج بالإنجليزية، كما بادر برناردو سيلفا وجابرييل جيسوس بالتفاعل مع المناسبة بالبرتغالية، فيما تحدث بنجامين ميندي بالفرنسية، وهو ما فعله أيضاً رياض محرز، وذلك لضمان وصول الرسالة إلى مختلف أنحاء العالم، عن طريق اللغات المتعددة.
بدوره، تقدم نادي بايرن ميونيخ، عن طريق حسابه باللغة العربية، بالتهنئة، وجاء في نصها: «يا بلاد المجد اللي بالخضر مكسية، تحيين يا الإمارات واللي ساكنين فيها»، من بافاريا كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، ونشر النادي علم الدولة وختم رسالته بـ«دامت أفراحكم».
أما نادي ألميريا الإسباني، فقد غرد: «من نادي ألميريا إلى دار زايد تهانينا باليوم الوطني 48»، ونشر النادي علم الدولة، وكتب بالخط الكبير، «اليوم الوطني للإمارات».

اقرأ أيضا