الاتحاد

الرياضي

خلفان أكبر مكاسب الشارقة قبل لقاء العين

 إيجور أحد ركائز الشارقة (الاتحاد)

إيجور أحد ركائز الشارقة (الاتحاد)

علي معالي (الشارقة)

حقق عبدالعزيز العنبري، مدرب الشارقة، مكاسب قصوى، من مشاركة الفريق في كأس الخليج العربي، بخلاف الموسم الماضي، الذي شهد أرقاماً قياسية في الخسائر، جعلت «الملك» يودع من الدور التمهيدي، من دون أي فائدة فنية أو معنوية، بل كادت أن تؤثر سلبياً على مسيرة الفريق في الدوري.
والملاحظ هذه المرة، أن الاستفادة مثالية من وجهة النظر العملية، وعلى أرض الواقع، وقبل أن يلتقي «الملك» فريق «الزعيم» في ربع النهائي، بعد غدٍ، نجح العنبري في الحصول على ما يريده من بعض اللاعبين أمثال البرازيلي إيجور، خاصة في مباراتي عجمان والفجيرة، لحاجته إلى الفوز، لضمان التأهل، ولعب «الموهوب» 3 مباريات «224 دقيقة»، جعلته يحافظ على لياقة اللاعب الذي سجل هدفين، وصنع أهدافاً عدة، وهناك علي الظنحاني 4 لقاءات «296 دقيقة»، وعبدالله غانم 3 لقاءات «270 دقيقة»، ومثلها جوميز «270 دقيقة»، وعمر جمعة ربيع «224 دقيقة»، محمد الشحي «218 دقيقة»، فيما خاض 3 لاعبين «180 دقيقة»، وهم منديز وشوكوروف والحارس عادل الحوسني، وشاهين عبدالرحمن «146 دقيقة»، وماركوس ميلوني «130 دقيقة»، والحسن صالح «90 دقيقة».
ودفع العنبري بعدد من البدلاء المتميزين، ومنهم سالم سلطان 5 مباريات «394 دقيقة»، والمهاجم محمد خلفان 5 مباريات «296 دقيقة»، وسجل 4 أهداف، تؤكد استعداده لقيادة هجوم «الملك»، في حال عدم ظهور جوميز بالمستوى المطلوب، ليعد أهم مكاسب الفريق خلال الفترة الماضية، وطارق الخديم 5 مباريات «300 دقيقة».
وقبل مباراة العين، بدأ العنبري في «لملمة» خيوط الفريق من جديد، أملاً في الفوز على العين، متسلحاً بعدد الأوراق الرابحة، منها إيجور وشوكوروف ومنديز، بجانب ريكاردو جوميز للاستفادة به حسب الظروف، خاصة أن اللاعب يخضع للتأهيل، بعد الإصابة مع منتخب بلاده.
والملاحظ أن الرقم القياسي للأهداف، من نصيب «الملك» بعدد 15 هدفاً، في 4 مباريات فقط، من أصل 6 لقاءات، منها 5 في شباك الفجيرة، و4 في مرمى الوصل، و5 أهداف أمام عجمان، وهدف في الوحدة.
والنقطة الأبرز في المباراة المقبلة، أن الشارقة والعين الأكثر تسجيلاً للأهداف «15 هدفاً من نصيب الشارقة، و13 هدفاً للعين».
ومن المنتظر، أن يدفع العنبري في مباراة الجمعة بالقوة الضاربة، ليس فقط من أجل الفوز، بل بلوغ الانسجام قبل عودة دوري الخليج العربي، لأنه الهدف الأهم للمدرب والنادي.

اقرأ أيضا

عوانه وفيكتور يعودان إلى تشكيلة «السماوي»