الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تزود «دفاع مدني» الشارقة بـ 6 آليات جديدة

سيارات الدفاع المدني الجديدة (من المصدر)

سيارات الدفاع المدني الجديدة (من المصدر)

أحمد مرسي (الشارقة) - زوّدت وزارة الداخلية، الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، بآليات جديدة تتمثل في ست سيارات مقدمات حوادث ومضخات خاصة بسحب المياه ودفعها وبعد الاحتياجات الخاصة بآليات عمل الإدارة، بحسب العميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الدفاع المدني في الإمارة.
وأفاد السويدي أن الإدارة تسلمت الآليات الجديدة، وسيتم توزيعها خلال اليومين المقبلين على الإدارات والمراكز الموجودة في الإمارة كلاً حسب احتياجه، ومن بينها مركز الدفاع المدني الذي تم افتتاحه مؤخراً بمركز دبا الحصن.
وقال إن الآليات الجديدة تعتبر داعم كبير للآليات الحالية في جميع مراكز ونقاط الدفاع المدني بالإمارة، وتساعد على تحسين آليات العمل وأنها أصبحت جاهزة بصورة كاملة للمشاركة في المواقع حال حدوث أي حريق، وذلك بعد تدريب الكادر الفني والتقني على إدارتها والتعامل معها.
وذكر أن تزويد إدارات الدفاع المدني بالآليات والمعدات والجهزة الجديدة يأتي ضمن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتحديث وتطوير الآليات المتنوعة في الدفاع المدني بما يخدم الصالح العام.
ولفت إلى أن الإدارة العامة تقوم حالياً بتطوير وتحديث الإدارة الرئيسية للدفاع المدني، وأنها تباشر مهامها في تقديم الخدمات للعملاء خلال أعمال التطوير والتحديث، وسيكون جاهزاً خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث سيؤدي الخدمات للمراجعين بشكل أيسر وأسرع ومتطور وبشكل تقني من خلال تحديث وتطوير الخدمات التي تقدم للمراجعين للإدارة.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال