الاتحاد

الرياضي

ستيل: «الملكي» قادني إلى تجربة «الزعيم»

ستيل مع ليكو (الاتحاد)

ستيل مع ليكو (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

يتسلح الكرواتي إيفان ليكو، المدير الفني للعين، بعدد من أعضاء الجهاز الفني المتميزين في مجال عملهم، ومنهم البلجيكي نيكولاس ستيل، محلل الفيديو الشاب صاحب الموهبة البارزة التي جعلت المدرب يصر على اصطحابه معه من كلوب بروج البلجيكي خلال الصيف الماضي للعمل معه في مشواره مع «الزعيم» هذا الموسم.
وسلطت صحيفة «لي سبورت» البلجيكية الناطقة باللغة الفرنسية، الضوء على تجربة ستيل، عقب موافقته على خوضها، خصوصاً أن ليكو يحظى باهتمام كبير في وسائل الإعلام البلجيكية التي تتابع أدق تفاصيله، منذ رحيله عن كلوب بروج في الموسم الماضي، بعدما حقق معهم نجاحات بارزة.
ورأت الصحيفة أن ستيل، رغم إنه يبلغ 22 عاماً فقط، إلا أنه من العناصر المهمة والمؤثرة بالنسبة للمدرب، نظراً لتخصصه في مجال التحليل منذ سن مبكرة، وحصوله على شهادات متخصصة وتطوير نفسه، بما جعله عنصراً لا يمكن الاستغناء عنه، بعدما كسب خبرة كبيرة بتحليل أداء الفريق البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.
ونقلت الصحيفة تصريحات ستيل الذي كشف عن أن مواجهة العين مع ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية، خلال العام الماضي، جعلته يوافق على خوض التجربة، وقال: «شعرت بالخوف في بداية الأمر، حينما عرض علي ليكو الانضمام له، نظراً للعيش في بلد مختلف تماماً، إلا أنني سعيد للغاية بالعمل معه، وخوض التحدي هنا».
وأضاف: «لم أمتلك معلومات كثيرة عن العين في السابق، وعندما شاهدته يواجه ريال مدريد في تلك المباراة التاريخية، فإن الأمر تغير بالنسبة لي».
ويرى ستيل أن العلاقة مع ليكو خلال عملهما معاً في بروج جعلت الانسجام موجوداً، وهو ما سهل عليه التأقلم سريعاً مع «البنفسج»، وقال: «الأجواء مشجعة للغاية، سواء في الفريق أو المدينة، حيث نعيش بهدوء ونحظى بوقت متميز داخل الملعب وخارجه».
على صعيد آخر، لم تتوقف تدريبات العين التي تقام يومياً على استاد خليفة بن زايد، وانطلقت على وقع احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة.
ويتوقع أن ينضم الدوليون الثلاثة إلى التدريبات بداية من اليوم، ومشاركتهم تتوقف على قرار المدرب الكرواتي إيفان ليكو، خصوصاً في ظل المشاركة المتواصلة لبندر الأحبابي، في جميع مباريات المنتخب بالبطولة الخليجية، فيما يبدو الثنائي الحارس خالد عيسى وأحمد برمان أكثر راحة.
وصفوف «البنفسج» شبه مكتملة للمرة الأولى، بعد طول غياب في كأس الخليج العربي، حيث اعتاد «الزعيم» أن يخوض البطولة، في ظل غيابات عديدة، نظراً لإقامة مباريات البطولة في فترة التوقف الدولي خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020