الاتحاد

الرياضي

كرونو يعود إلى قيادة «العميد»

نيجريدو ورقة رابحة مع النصر (الاتحاد)

نيجريدو ورقة رابحة مع النصر (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

عاد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، مدرب النصر، إلى دبي، ليقود التدريب الأول لـ«العميد»، أمس، استعداداً لمواجهة مضيفه الفجيرة، مساء بعد غدٍ، على ملعب الأخير، ضمن الدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي.
وغاب كرونو، عن الإشراف على «العميد» في مباراته، ضمن الجولة الأخيرة، في الدور الأول، أمام الظفرة 2-0، بداعي وجوده في مسقط رأسه، بمدينة غرودة البوسنية، للمشاركة في تشييع جثمان والده، والذي توفي نهاية الأسبوع الماضي، عن عمر يناهز الـ82 عاماً.
وورث كرونو مدرب النصر، والذي نجح في اجتياز امتحان القبول لكلية الطب، بجامعة زغرب، قبل اتجاهه لمجال التدريب، الانضباط عن جورتيش المعروف باسم «والد كرونو»، حيث عمل الراحل كمدرس سابق، ومديراً لمدرسة أنتون برانكو الابتدائية، ومن بعدها مديراً لمدرسة كومالونو غرودة.
وخففت النتيجة الإيجابية التي خرج بها «الأزرق»، في مباراته أمام مضيفه الظفرة، بالفوز 2-0، وحجزه لمقعده في الدور ربع النهائي، من أحزان المدرب، بعدما حرص القائد ألفارو نيجريدو، على إهداء التأهل لمدربه كرونو، متمنياً له تجاوز أحزانه سريعاً.
وبرهنت مواجهة «العميد» أمام الظفرة مجدداً، على الدور الاستثنائي لقائد الفريق الإسباني الفارو نيجريدو، بعدما افتتح التسجيل بصورة ذكية في الدقيقة 23، قبل أن يضيف المدافع البرازيلي جلوبير ليما الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليضمن النصر تأهله إلى ربع النهائي، عبر بوابة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 8 نقاط.
واحتفل «الماتادرو» نيجريدو أمام الظفرة، بخوضه المباراة الـ13 على التوالي، ضمن القائمة الأساسية لـ «الأزرق» في الموسم الحالي، محققاً «العلامة الكاملة» برصيد 1170 دقيقة، خلافاً لجميع لاعبي الفريق الأول، ورفع الهدف في شباك الظفرة رصيده الشخصي إلى 6 أهداف، من أصل 15 للنصر في الموسم الحالي، بما نسبته 40 % من إجمالي أهداف «الأزرق» في 2019- 2020.
ولم يمنع تعاقب ثلاثة مدربين على قيادة «العميد»، منذ بداية الموسم الحالي، ممثلين في البرازيلي كايو زاناردي، مروراً بالهولندي يان فيرسلاين «المدرب المؤقت» لـ «الأزرق»، وصولاً للكرواتي كرونو المدرب الحالي، احتفاظ نيجريدو بمقعده في التشكيلة الأساسية لهجوم «العميد».

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير