الاتحاد

الرياضي

دعوة إنفانتينو لحفل تتويج أفضل لاعب في أفريقيا

محمد الدمرداش (القاهرة)

وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، دعوة رسمية للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، من أجل حضور حفل الإعلان عن أفضل لاعب في القارة السمراء، وهو الحفل الذي سيقام يوم 7 يناير المقبل، بمنطقة سهل حشيش، بمدينة الغردقة الساحلية في مصر. ويقام حفل أفضل لاعب للمرة الأولى في مصر، حيث سيقام بأحد فنادق الغردقة على شاطئ البحر الأحمر، وسيكون مكان الحفل نفسه فوق الماء، في تجربة فريدة من نوعها، مع بعض الإبهار بالأضواء والألعاب النارية في المدينة الساحلية الساحرة.
وقرر «كاف»، دعوة إنفانتينو لحضور الحفل، ليتواجد في مراسم اختيار أفضل لاعب بالقارة، وكذلك اختيار أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء، وأفضل لاعبة، وأفضل لاعب شاب، وأفضل مدير فني، وأفضل منتخب، بالإضافة إلى اختيار أفضل فريق داخل أفريقيا. وتقرر توجيه الدعوة لعدد كبير من نجوم الكرة بالقارة السمراء، وعلى رأسهم الإيفواريان ديديه دروجبا ويايا توريه، والكاميرونيان صامويل إيتو وريجوبيرت سونج، والنجمان المصريان محمود الخطيب، وحسن شحاتة، والمالي فريدريك كانوتيه، والمغربي مصطفى حجي. وسيكون الصراع بين نجمي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، محتدماً بشدة للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، ويأمل الدولي المصري الفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي.

عودة كارتيرون
من ناحية أخرى، عاد الفرنسي باتريس كارتيرون للمرة الثالثة للتدريب في الدوري المصري الممتاز، من بوابة نادي الزمالك، والذي أعلن تعاقده مع المدير الفني الفرنسي لمدة موسمين قادمين، خلفاً للصربي ميتشو، الذي أقيل من منصبه بسبب تراجع النتائج مؤخراً، والخسارة الأخيرة أمام إنبي في الدوري، ومازيمبي الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا. وعقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، جلسة مطولة مع ميتشو، عقب عودة بعثة فريق الكرة من الكونغو، تم خلالها الاتفاق على إقالة المدرب وفسخ التعاقد معه، ومنحه قيمة الشرط الجزائي، ليرحل بعد أقل من 4 أشهر فقط، تولى فيهم مهمة تدريب الزمالك، خلفاً للمدير الفني السويسري كريستيان جروس. وقرر الزمالك تعيين المدير الفني الفرنسي، الذي يعود للمرة الثالثة للدوري المصري، حيث سبق له قيادة وادي دجلة والأهلي من قبل، ليكون مدرباً للزمالك، وبات خامس مدرب في التاريخ يتولى تدريب قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك معاً، بعد الإنجليزي مايكل إيفرت، ومحمود الجوهري، والألماني راينر هولمان، والبرتغالي نيلو فينجادا.
وأعلن مجلس الزمالك، إقالة الجهاز المعاون لميتشو بالكامل، على أن يعاون كارتيرون في مهمته الجديدة، سامي الشيشيني في منصب المدرب العام، وأمير عبد العزيز مدرباً مساعداً، واليوناني أنطونيو مخططاً للأحمال، وعمرو عبد السلام مدرباً لحراس المرمى، حيث سيتم تقديم المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي، وهو المدير الفني رقم 26، الذي يتولى مهمة فريق الكرة بالزمالك في عهد مرتضى منصور. ونجح الزمالك في احتواء أزمة لاعبي فريق الكرة، وتهديدهم بالرحيل، وعدم خوض التدريبات، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، على مدى 4 أشهر متتالية، ما دفع حمدي النقاز المدافع الدولي التونسي لإعلان الرحيل وفسخ تعاقده مع الزمالك. وعقد مرتضى منصور، جلسة مطولة مع لاعبي فريق الكرة، تم خلالها الاتفاق على تسوية المستحقات، وصرف قيمة العقود خلال أيام قليلة لإنهاء الأزمة، مؤكداً أن تأخر الأموال بسبب شركة الرعاية، التي خصمت جزءاً كبيراً من الأموال، وسيتم صرفها في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير