الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

125 ألف درهم قيمة أغلى سمكة كنعد في العالم

125 ألف درهم قيمة أغلى سمكة كنعد في العالم
4 ديسمبر 2019 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

سجل المزاد الخيري الذي نظمه نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مع فريق الطيار، مساء أمس الأول، أرقاماً قياسية، حيث تم بيع أغلى سمكة كنعد في العالم بمئة وخمسة وعشرين ألف درهم، وأقيم المزاد عقب فعاليات وأحداث الجولة الأولى من بطولة أبوظبي لصيد الكنعد والسكل.
وخصص ريع المزاد الخيري الأول للنزلاء المتعسرين في المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية، في بادرة خيرية تسجل للنادي البحري وفريق الطيار، وكانت فعاليات المزاد قد بدأت عقب السباق مباشرة وعلى أكثر من عشرين سمكة تم اصطيادها من قبل المتسابقين بأوزان عالية، حيث بيعت أرخص سمكة بتسعة آلاف درهم والأغلى بـ125 ألف درهم، وبلغ وزنها 36.41 كيلوجرام.
وأكد هزاع محمد مساعد، الطفل الذي اشترى السمكة، أن الهدف من مشاركته في المزاد والمزايدة، هو المساهمة في فك العسر عن النزلاء المتعسرين وتقديم الخير من خلال بوابة المزاد، خاصة مع تشجيع والده له على ذلك ووقوفه معه طيلة وقت المزاد.
من ناحيته، أكد طلال الهاشمي، مدير تطوير القطاع الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، الأهمية الكبيرة للمزاد الذي تمت إقامته عقب السباق، مؤكداً أن فكرة توجه ريع المزايد لأعمال الخير متميزة، وليست غريبة على النادي وفريق الطيار في أن يكون هناك توجه لخدمة الأعمال الخيرية والمجتمعية.
وتوجه الهاشمي بالشكر إلى سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي البحري، وهزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار، وذلك لما قدماه من خدمة كبيرة لإنجاح المنافسة والجولة الأولى من البطولة، وأيضاً إقامة المزاد الذي عبر عن فكرة قوية وجديدة، مشيداً بالتوجه الذي سيقوم به القائمون على البطولة في تكرار فكرة المزاد في الجولات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©