الاتحاد

الإمارات

رئيس الوزراء المصري يشهد احتفال سفارة الدولة باليوم الوطني

مصطفى مدبولي وجمعة الجنيبي وكبار الحضور في لقطة تذكارية خلال الحفل (تصوير سعيد عبدالحميد)

مصطفى مدبولي وجمعة الجنيبي وكبار الحضور في لقطة تذكارية خلال الحفل (تصوير سعيد عبدالحميد)

أحمد شعبان (القاهرة)

شهد معالي مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الاحتفال الذي أقامته سفارة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين، بحضور كبار المسؤولين المصريين، وعدد من السفراء العرب والأجانب، والفنانين والمفكرين والإعلاميين والشخصيات العامة، وممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.
وألقى جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، كلمة أشاد فيها بما تحقق للإمارات من منجزات داخلية وخارجية، في ظل قيادتنا الرشيدة.
وتابع قائلاً: «إن التقدم والتطور والازدهار الذي نعيشه اليوم في دولة الإمارات، تواكبه سياسة خارجية متوازنة، قائمة على نهج الاعتدال وقيم الحق والتسامح».
وأكد أن الإمارات العربية المتحدة أضحت أيقونة العطاء الإنساني على مستوى العالم، حيث حافظت الدولة على مكانتها ضمن أكبر المانحين الدوليين في مجال المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية الرسمية، قياساً بدخلها القومي خلال السنوات الماضية.
ونوّه بأبرز الإنجازات التي حققتها الدولة، وجاء في مقدمتها إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 عاماً للتسامح.
وأشاد، في كلمته، بالمستوى الذي بلغته العلاقات الإماراتية المصرية، وقال: «إنها شكلت نموذجاً مميزاً للعلاقات العربية الاستراتيجية، المستندة إلى تاريخ طويل من العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لذا يعمل البلدان ضمن مفهوم الشراكة الاستراتيجية الراسخة، إيماناً منهما بأن تكامل الجهود وتضافرها هو السبيل للخروج بالمنطقة العربية من أزماتها، بالإضافة إلى توجههما الثابت تجاه محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعتبر علاقاتهما القوية عاملاً داعماً لاستقرار المنطقة وتقدمها».
وقال: «إن من أكبر المؤشرات والشواهد على قوة هذه العلاقة، هو التواصل والتشاور المستمر والزيارات واللقاءات المتبادلة بين القيادات في البلدين، كان آخرها زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للإمارات، في شهر نوفمبر الماضي».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يعزي عبدالله العريمي بوفاة نجله