الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريجيكامب: الوحدة أضاع الفوز في الشوط الأول

ريجيكامب: الوحدة أضاع الفوز في الشوط الأول
3 نوفمبر 2018 00:09

مصطفى الديب، عبدالله القواسمة (أبوظبي)

انقلبت الدقائق الأخيرة على الوحدة أمام شباب الأهلي مساء أمس الأول، وبعد أن كان الفريق قريباً من حصد النقاط الثلاث، اكتفى بنقطة بعد هدف التعادل الذي سجله إسماعيل الحمادي، قبل النهاية بست دقائق، لتسيطر حالة من اليأس على لاعبي «العنابي»، خاصة أنها المرة الثانية التي يتمكن فيها شباب الأهلي من إدراك التعادل.
وعمت حالة من الحزن داخل الوحدة، ورفض اللاعبون التعليق على النتيجة، التي تسببت في توسيع الفارق مع الشارقة المتصدر إلى 6 نقاط كاملة، ومنعت «أصحاب السعادة» من الصعود إلى «الوصافة».
ووقف الروماني ريجيكامب المدير الفني للوحدة وحيداً في الملعب، ليتأمل النتيجة التي بدلت مشاعره من الفرحة إلى الحسرة، وهذا ما أكده خلال المؤتمر الصحفي، مؤكداً أنه يقاتل ويعطي كل شيء من قلبه للوحدة، لذلك فإنه حزين للغاية بسبب النتيجة وخسارة نقطتين مهمتين في مشوار البطولة. ورغم حالة الحزن التي سيطرت على ريجيكامب، إلا أنه أشاد بلاعبيه والأداء المتميز للفريق، رغم الغيابات العديدة، وشدد على أن «العنابي» عانى في المباراة غياب ثلاثة من أهم لاعبيه لظروف الإصابة هم مراد باتنا وسلطان الغافري، وسالم سلطان، وهو ما أثر على أداء الفريق بشكل عام.
وأشار إلى أن السباق لا يزال طويلاً، والمشوار لم يكمل نصف الطريق، ولذلك فإن كل شيء وارد، والصدارة ليست بعيدة.
وشدد ريجيكامب على أن «العنابي» كان قادراً على إنهاء المباراة من الشوط الأول، إذا استغل الفرص أمام مرمى المنافس، إلا أن ذلك لم يحدث.
ومن جانبه، عبر رودولفو مدرب شباب الأهلي عن سعادته البالغة بما قدمه لاعبوه، مؤكداً أن أهم ما في الأمر عدم استسلام اللاعبين وعودتهم إلى المباراة مرتين بعد التأخر، والاقتراب من خسارة النقاط الثلاث.
وقال: المؤكد أن النقطة ليست مبتغانا، ولكن وفقاً لسيناريو المباراة، أعتقد أن النتيجة جيدة للغاية، وأشاد بما قدمه «البديل» إسماعيل الحمادي، مؤكداً أنه أدى مباراة رائعة، وسجل هدفين الأمر الذي يؤكد أنه لاعب رائع.
وعن جلوس الحمادي على «الدكة»، قال مدرب شباب الأهلي: كنا بحاجة إلى ورقة رابحة على «الدكة»، لذلك فضلنا وجوده في قائمة الاحتياطيين، ودفعنا به عند الحاجة، وهو ما حدث فعلياً، وحقق إسماعيل المطلوب منه على الوجه الأكمل.
وشدد رودولفو على أن صدارة الدوري ليست بعيدة، وفارق النقاط ليس محبطاً، ولذلك فإن الجولات المقبلة قادرة على تغيير بعض الأمور، وعمل تحولات كبيرة في كل شيء.
وأعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على الظهور بمستوى متميز، والعودة مجدداً للمنافسة على البطولة والصعود إلى القمة.
وأكد سالمين خميس لاعب شباب الأهلي، أن فريقه يطمح في كل مباراة إلى الفوز، وليس التعادل، وقال: الفريق يقدم أداءً متصاعداً منذ أن تولى المدرب الجديد مهام عمله، وأتوقع أن تظهر بصمته بدرجة أفضل مع مرور الوقت.
وتطرق سالمين إلى لمسة اليد التي احتسب منها الحكم ركلة جزاء للوحدة في الشوط الثاني، مؤكداً أن الحالة تحمل بعض الشكوك، لكنها لا ترتقي إلى ركلة جزاء، وفي المقابل يستحق شباب الأهلي ركلة مماثلة لم يحتسبها الحكم أو راجع الفيديو بشأنها.
وعن رؤيته لمستقبل «الفرسان الثلاثة» في البطولة، ومدى قدرته على تقليص الفارق «7 نقاط» مع «الملك» المتصدر، قال: الشارقة يقدم مستويات طيبة، وأتمنى له التوفيق، وهو يستحق ما وصل إليه، ولكن أرى أن الدوري ما زال طويلاً، وأتوقع أن تتم عرقلة الشارقة في الجولات المقبلة، ونحن نملك خبرة البطولات وعقلية الفوز بها، ولذلك فإننا مرشحون للمنافسة على اللقب.
وقال ماجد ناصر حارس شباب الأهلي إن فريقه هو الأفضل في مباراة الوحدة، قياساً بالأداء القوي والفرص الضائعة، وحاولنا أن نبادر إلى التقدم طوال المجريات لكن أداءنا شابته بعض الأخطاء البسيطة، أعتقد أن الفرصة مواتية أمامنا لتحسين حضورنا التنافسي من خلال العمل الجاد الذي نقوم به في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©