الاتحاد

الإمارات

منصور المنصوري: «التربية الرقمية» تعزز المحتوى الإيجابي على «التواصل الاجتماعي»

منصور المنصوري وعبدالله بن فهد الحسين وعدد من المشاركين في المنتدى (الصور من وام)

منصور المنصوري وعبدالله بن فهد الحسين وعدد من المشاركين في المنتدى (الصور من وام)

الرياض (وام)

أكد منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام ضرورة إيلاء التربية الرقمية الأهمية المناسبة لمواجهة سيل المعلومات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز المحتوى الإيجابي على هذه المنصات وترسيخ الاستخدام الأمثل لها.
جاء ذلك خلال مشاركته بكلمة رئيسة في منتدى الإعلام السعودي الذي انطلقت فعالياته أمس، بحضور نخبة من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام العربية والأجنبية.
وقال: إنه في الوقت الذي تتسارع فيه خطوات التطور التكنولوجي على المؤسسات الإعلامية أن تأخذ بزمام المبادرة كونها تمتلك قدرات فنية وبشرية تمكنها من تعزيز إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي وتطويعها والاستفادة منها بالشكل الأمثل.
وأكد الدور المهم للمؤسسات الإعلامية في مجال التوعية والتثقيف بحيث تكون صاحبة السبق بهذا المجال نظراً لما لها من مصداقية وثقة تؤهلها لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص كبيرة، موضحاً أن على وسائل الإعلام أن تكون جزءاً من معادلة التغيير، وأن تعمل على تسخير الوسائل والتقنيات التكنولوجية، لخدمة الإعلام ونشر المعلومات الموثقة.
وكان معالي عبد الله بن فهد الحسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية «واس» قد استقبل في مكتبه بالرياض أمس، منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام وعدداً من رؤساء المؤسسات الإعلامية المشاركة في منتدى الإعلام السعودي، وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الإعلامية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التعاون والتبادل الإخباري بين وكالات الأنباء فيما تم تكريمه من قبل معالي رئيس الوكالة.
يشار إلى أن منتدى الإعلام السعودي الذي انطلقت فعالياته أمس في الرياض بالمملكة العربية السعودية ويتواصل على مدار يومين تحت عنوان «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، يعد فرصة للاطلاع على الخبرات والتجارب العالمية في صناعة الإعلام، ورصد الفرص الكامنة غير المحدودة التي خلقها الإعلام الجديد، والتعرف على وسائل القوى الناعمة وكيفية استثمارها في العصر الحديث.

اقرأ أيضا