الاتحاد

الرياضي

«أوزيل الهند»: مسيرتي الكروية انطلقت من «العين»

سهل عبدالصمد «يسار» تألق في الدوري الهندي (الاتحاد)

سهل عبدالصمد «يسار» تألق في الدوري الهندي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تصدر اللاعب سهل عبد الصمد، الأضواء بوصفه أحد أبرز اللاعبين الواعدين في بلاده، مع انطلاق منافسات الدوري الهندي لكرة القدم، وهو اللاعب الذي يطلق عليه لقب «أوزيل الهند»، لكن ما لفت الانتباه في التقرير الموسع الذي أفردته صحيفة «ذا هندو»، أن اللاعب انطلق في مسيرته الكروية من مدينة العين التي ولد وأكمل معظم دراسته فيها.
واعترف اللاعب، البالغ من العمر 22 عاماً، أن مسيرته الكروية انطلقت فعلياً في مدينة العين، وقال: «التحقت بأول فريق كرة قدم خلال دراستي في مدينة العين، على حسب ما أذكر كنت ألعب كرة القدم هناك طوال الوقت، كما حظيت بدعم عائلتي، وتحديداً شقيقي الأكبر فيصل، لكن بعد ذلك توجهنا للدراسة الجامعية في الهند، من أجل إكمال رحلتنا في عالم احتراف كرة القدم». وحصد صانع ألعاب فريق كيرلا بلاسترز جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري الهندي في الموسم الماضي، كما لعب 9 مباريات مع منتخب بلاده، وقال: «الحصول على لقب أوزيل أمر رائع للغاية، أعرف أن الجميع يربط بين مهارتي في صناعة الألعاب مع طريقة لعب النجم الألماني، لكن أمامي الكثير لأقدمه، للوصول إلى مكانة تسمح لي بحجز مقعد أساسي في التشكيلة الأساسية للمنتخب».
وتابع: «لم أتمكن من دخول القائمة النهائية التي شاركت في كأس آسيا الماضية، كان الأمر سيكون خاصاً للغاية لو لعبت في الإمارات حيث ولدت، لكن أتمنى العودة مرة أخرى ولعب مباريات فيها».
واعتبر اللاعب أن كرة القدم في الهند في تطور مستمر، وبإمكانها أن تفرض نفسها على الساحة الآسيوية في المستقبل القريب. وعلى الصعيد الشخصي، فإنه يتمنى الاحتراف خارج بلاده، حينما يحصل على الفرصة المناسبة.

اقرأ أيضا