الرياضي

الاتحاد

شداد يرفض الترشح لرئاسة الاتحاد بـ”الاستثناء”

نفى الدكتور كمال شداد رئيس اتحاد الكرة السوداني إمكانية مخاطبة الوزير المختص لاستثنائه للترشح لدورة قادمة لرئاسة اتحاد الكرة.
وذكر شداد بأنه ربما يترشح إذا أرادت القواعد الرياضية ذلك وكشف بأن القانون يمنح الوزير حق الاستثناء وهذا ما لايفعله شخصياً.
وأضاف: القانون الجديد لايسمح لأعضاء اتحاد الكرة بالاستمرارية لأكثر من دورتين ولايمنح الوزير حق الاستثناء اذا تمت اجازة القانون الجديد الذي وصفه شداد بأنه يستهدف تصفية عدد من القيادات الرياضية كما أنه يمنع الجمع بين مناصب إدارات الاتحادات وعضوية اللجنة الأولمبية. وكشف شداد أن مجلس اتحاده لم يقرر بعد في اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب وأن الاختيار يتم على أساس الطموح وذلك باختيار عنصر الشباب الذي يسعى لإثبات وجوده. وامتدح شداد فترة المدرب الإنجليزي اوجستين الذي وصفه بالشجاع عندما راهن علي العناصر الشابة في المنتخب علي حساب النجوم الكبار.
وعلى صعيد منفصل ذكر البرازيلي كاربوني مدرب المريخ أن فريقه قطع شوطاً بعيداً في الإعداد بعد انتصاره الأخير على فريق ماثاري الكيني بثلاثة أهداف دون رد في مباراة اشرك خلالها عدداً كبيراً من العناصر من أجل إعداد أكبر عدد من البدلاء.
يذكر ان المباراة كسبها المريخ بالأهداف التي أحرزها النفطي ووارجو وعبدالحميد السعودي على مدى الشوطين وينتظر ان يلعب المريخ آخر تجاربه غداً أمام أحد أندية المقدمة في الدوري الكيني قبل المغادرة إلى أثيوبيا توطئة لمواجهة بطلها سان جورج في تمهيدي البطولة الكونفدرالية.
وعلى صعيد ثالث لاتزال الخطوة التي اقدم عليها الهلال واتحاد الكرة بإعادة قيد امولادي في صفوف الهلال أمس الأول بعد أن تخلى الهلال عن النيجيري يوسف محمد بعد أن أعلن عن ان إصابته ربما تؤدي لغيابه لأكثر من 10 أشهر عن الملاعب ولايزال امولادي لاعباً للهلال بعد انتهاء إعارته لفريق نساروا النيجيري.
وفي الأثناء ذكر جمال الوالي رئيس المريخ بأن ناديه يترقب لكل التجاوزات التي تحدث داخل اتحاد الكرة وسف يعقد اجتماعاً لتقييم الموقف ومن الإعلان الرسمي عن موقف النادي.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب