الاتحاد

الرياضي

«النواخذة» يواصل «الإبحار» في الصدارة بـ«القـــوة 10»

من المصدر

من المصدر

معتصم عبد الله (دبي)

واصل دبا الفجيرة «النواخذة» رحلة الإبحار بصدارة دوري الدرجة الأولى مدفوعاً بقوة الأهداف الـ10 للفريق الأقوى هجوماً، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط بفوزه خارج القواعد أمام مضيفه مصفوت 3-1 ضمن الجولة الرابعة، والتي شهدت أيضاً فوز البطائح على العروبة 2-1، والذيد أمام مسافي 1-0، وتعادل التعاون والحمرية 2-2، ودبا الحصن والإمارات 1-1.
وعلى غرار الجولة الثانية شهدت الجولة الرابعة تسجيل 14 هدفاً في المباريات الخمس ليرتفع إجمالي أهداف الدوري إلى 47 هدفاً في 20 مباراة، بعدما شهدت الجولة الأولى العدد الأقل بسبعة أهداف مقابل 12 هدفاً في الجولة الثالثة، وتناوب 30 لاعباً في تسجيل الأهداف الـ47 على مدار الجولات الماضية.
واستحق «النواخذة» العائد إلى سكة الانتصارات بتفوقه على مصفوت 3-1 بعد تعادله الإيجابي في الجولة الماضية أمام البطائح 1-1، الانفراد بمقعد الصدارة، بعدما حقق الفوز الأكبر في الجولة في المباراة، التي شهدت تسجيل 4 أهداف جميعها بأقدام لاعبي دبا، بعدما احتفل الأرجنتيني كلاوديو لوسيانو بتسجيل أول ثنائية في الدقيقتين 21 و68، قبل أن يقلص عبدالله الظنحاني الفارق بتسجيله هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه 77، ليضيف البرازيلي فينيكيوس سيلفا الثالث لدبا في الدقيقة 95.
وانتظر فريقا دبا الحصن والإمارات حتى الدقائق العشر الأخيرة ليحسما مواجهة قمة الجولة الرابعة بالتعادل الإيجابي 1-1، بعدما افتتح البرازيلي رفائيل التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 80، ليدرك «المتألق» عبدالله النعيمي التعادل للصقور بعد نحو أربع دقائق فقط، حيث حافظ فريق الإمارات على سجله خالياً من الصدارة ضمن فرق المقدمة في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، مقابل 8 نقاط للحصن الذي بقي ثانياً بفارق نقطتين خلف المتصدر.
واستعاد البطائح، الذي حافظ بدوره على سجله خالياً من الخسارة في الموسم الحالي للمباراة الثامنة على التوالي (تصفيات الكأس والدوري)، ذاكرة الفوز الغائبة بالتعادل في الجولتين الماضيتين، حينما تفوق على مضيفه العروبة 2-1.
ويدين البطائح بفوزه إلى ثنائي هجومه البرازيلي أليكسندر، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 50، قبل أن يمنح مواطنه ويندرسون كوستا فريقه النقاط الثلاث بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 88، بعدما أدرك المدافع عبدالله تراوري التعادل للضيوف في الدقيقة 85، ورفع البطائح رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث مقابل 4 نقاط للعروبة الخامس.
وحقق الذيد القفزة الأعلى في ترتيب الجولة بتقدمه إلى المركز السادس بدلاً من التاسع بنهاية الجولة الماضية، بعدما نجح في تعميق جراح ضيفه مسافي بالفوز بهدف العماني محمد المربوعي في الدقيقة 13، ورفع الذيد رصيده إلى 4 نقاط من ثلاث مباريات، في الوقت الذي بقى فيه مسافي في المركز الأخير بعدما تكبد الخسارة الرابعة على التوالي.
وفشل الحمرية في تحقيق فوزه الأول في المباراة الثالثة على التوالي، بتعادله مع مضيفه التعاون 2-2، ووضع البرازيلي ليوان الحمرية في المقدمة بهدف أول في الدقيقة 46، ليرد أصحاب الأرض بهدفي التونسي الحسين المسعدي 56، والغاني كوفي ميشاس 77، قبل أن يدرك «القائد» علي الطنيجي نجم الدفاع التعادل للحمرية 88 ليرفع الأخير رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع، والتعاون في المركز قبل الأخير برصيد نقطته الأولى.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»