الاتحاد

الرياضي

«دي شامخة» ترفع الذهب في سماء باريس

 خيول مربط دبي تألقت في المنافسات (من المصدر)

خيول مربط دبي تألقت في المنافسات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تألق مربط دبي للخيول العربية، في العاصمة الفرنسية، خلال بطولة العالم لجمال الخيل العربي، التي شهدتها قاعة دوفيلبان في فرنسا، على مدى ثلاثة أيام من المنافسات، حيث نال المربط ذهبية وفضية وبرونزيتين، وعدداً من ألقاب التميز، هي: لقب أفضل مزرعة منتجة في العالم، ولقب أفضل فحل منتج في العالم، ولقب أفضل فرس منتجة في العالم، وهي ألقاب مكّنت مربط دبي من الاحتفاظ بالمركز الأول، كأفضل مربط في العالم.
وانتزع المربط الذهب مع المهرة «دي شامخة» ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «أف إيه إل رشيم»، والبطلة العالمية العتيدة «أف تي شيلا»، أعلى درجة بين المهرات بعمر السنة.
وحققت المهرة «دي شيهانة»، ابنة الفحل الأسطوري «أف إيه إل رشيم» والفرس العالمية «دي شهلا» الميدالية البرونزية بين أجمل مهرات العالم.
وفي بطولة الأمهار، حقق مربط دبي إنجازاً بقيمة ذهبية، عندما تمكن من نيل فضية بجمال المهر الذهبي «دي شيماز» ابن الفحل المستفحل في إنتاج الأبطال «أف إيه إل رشيم» والفرس «لولود ليدي فيرونيكا»، وبرونزية بجمال المهر «دي مزيان» ابن الفحل «أف إيه إل رشيم» والفرس «دي مزايا».
وتواصلت إنجازات مربط دبي للخيول العربية، بإعلان بطولة العالم بباريس 2019 أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر «أف إيه إل رشيم» أفضل فحل منتج للأبطال في العالم، والفرس البطلة العالمية «إف تي شيلا» أفضل فرس منتجة للأبطال في العالم.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم