السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولات بحرية عالمية في الإمارات خلال ديسمبر

بطولات بحرية عالمية في الإمارات خلال ديسمبر
3 ديسمبر 2019 00:26

دبي (الاتحاد)

رحب حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية عضو الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام- بأبطال وبطلات الرياضات البحرية العالميين والمشاركين في البطولات العالمية المختلفة برياضات الزوارق السريعة بمختلف فئاتها وكذلك أسرة رياضة الدراجات المائية العالمية، وقال‎: إن مياه الإمارات ستكون خلال شهر ديسمبر الجاري مسرحاً لاحتضان كبرى الجولات التنافسية في البطولات العالمية، الأمر الذي يمثل تحدياً اعتاد عليه أبناء الإمارات مع نهاية كل عام منذ سنوات.
وأعرب‎ عن أمنياته للجان المنظمة للأحداث العالمية المختلفة بالتوفيق في مواصلة مشوار التألق في تنظيم وإنجاح كافة الفعاليات وهذا أمر ليس بغريب عن كوادرنا وأبناء الإمارات الذين ظلوا محل ثقة أهل الرياضات البحرية منذ عقود وتربعوا على عرش أفضل الجهات التنظيمية كل عام.
وأكد‎ أن شهر ديسمبر المقبل سيكون حافلاً بالعديد من البطولات والأحداث والفعاليات تبدأ من العاصمة الحبيبة أبوظبي التي تحتضن للمرة الأولى الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا2- في ضيافة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وقال‎ إن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والأربعين كما يشهد فرحة وطنية خالصة بعد أن حسم اللقب في هذه البطولة مبكراً عبر ممثل الإمارات فريق أبوظبي وحصول المتسابق العالمي راشد القمزي قائد زورق أبوظبي 35 على اللقب بعدما جمع 75 نقطة من الجولات السابقة متصدراً الترتيب العام بجدارة.
أضاف‎: الكرنفال الرياضي البحري العالمي سينتقل إلى دبي مع حدث عالمي آخر هو الجولة الثالثة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- التي ينظمها دبي البحري بمشاركة عالمية كبيرة وبحضور إماراتي متميز خلال الفترة من 12 -14 الجاري.
وأوضح‎ أن ختام البطولات العالمية في عام 2019 سيكون في الإمارة الباسمة التي تحتضن حدثين كبيرين ضمن أسبوع البطولات العالمية في الشارقة الأول الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم للدراجات المائية خلال الفترة من 18-20 ديسمبر والثاني الجولة السادسة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا -1 خلال الفترة من 19 إلى21 ديسمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©