الاتحاد

كرة قدم

سان جيرمان يحقق الفوز الـ 23 وينتظر 9 نقاط للتتويج

إبراهيموفيتش يحتفل بتسجيل الهدف الرابع (أ ب)

إبراهيموفيتش يحتفل بتسجيل الهدف الرابع (أ ب)

باريس (أ ف ب)

استعاد باريس سان جيرمان المتصدر نغمة الانتصارات واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي عندما سحق ضيفه رينس 4-1 على ملعب بارك دي برانس أمام نحو 46 ألف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.
وكان باريس سان جيرمان سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ليل السبت الماضي عندما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 9.
وهو الفوز الـ23 لباريس سان جيرمان مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة وبات بحاجة إلى 9 نقاط للظفر باللقب الرابع على التوالي.
ويدين باريس سان جيرمان بفوزه إلى نجمه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي صنع هدفين وسجل مثلهما رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
ومنح الهولندي فان در فيل التقدم لباريس سان جيرمان إثر تمريرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فتوغل داخلها وسددها داخل المرمى (12).
لكن الكونغولي برانس اونيانج أدرك التعادل للضيوف مستغلا خطأ لحارس المرمى الدولي الألماني كيفن تراب في التقاط كرة من ركلة حرة فتابعها الأول داخل المرمى الخالي (34).
ومنح ابراهيموفيتش التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 43 إثر دربكة داخل المنطقة، قبل أن يضيف الدولي الأوروجوياني ادينسون كافاني الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من ابراهيموفيتش.
وعزز ابراهيموفيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الرابع في الدقيقة 68 بتسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من فان در فيل.
وبدوره استعاد موناكو نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الثاني بتغلبه على ضيفه تروا 3-1 على ملعب «لويس الثاني» في الإمارة أمام 7500 متفرج.
وتقدم موناكو بهدفين نظيفين للأرجنتيني جيدو باريو في الدقيقتين 25 و37، وقلص السنغالي باباكار جييه الفارق في الدقيقة 79، قبل أن يعيده مباب لوتان إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ورفع موناكو رصيده إلى 49 نقطة مقابل 14 نقطة لتروا صاحب المركز الأخير.
وتنفس مونبلييه الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه انجيه 3-2 على ملعب «جان بوين» أمام نحو 13 ألف متفرج.
وسجل مونبلييه أهدافه الثلاثة في الشوط الأول عبر كيفن بريجو (2) والمالي مصطفى ياتاباريه (7) والسنغالي سليمان كامارا (34)، وسجل انجيه هدفي الشرف في الشوط الثاني بوساطة الكونغولي ارنولد بوكا موتو (64) وبيلي كيتكيوفومفون (90+1 من ركلة جزاء).
وتجمد رصيد انجيه عند 37 نقطة في المركز الثامن مقابل 32 نقطة لمونبلييه الذي ارتقى إلى المركز الرابع عشر.
وحذا لوريان حذو مونبلييه وابتعد بدوره عن منطقة الخطر بفوزه الصعب والغالي على ضيفه جانجان 4-3 على ملعب «لا موستوار» أمام 12 ألف متفرج.
وسجل الغاني ماجد واريس (39 و49) وبنجامان جانو (48) والبرتغالي رافايل جيريرو (90+3) أهداف لوريان، ويانيس ساليبور (3 و37) وجيمي بريان (59) أهداف جانجان.
وارتقى لوريان الى المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة مقابل 31 نقطة لجانجان الذي تراجع إلى المركز السادس عشر.
وأهدر جازيليك اجاكسيو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء فوزا في المتناول على مضيفه تولوز وتعادل معه 1-1 على الملعب البلدي أمام 16 ألف متفرج.
وتقدم جازيليك اجاكسيو بهدف عبر كيفن مايي في الدقيقة 59، لكن الدنماركي مارتن بريذوايت أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وأكمل جازيليك اجاكسيو المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الغيني اسياجا سيلا في الدقيقة 79.
ورفع جازيليك اجاكسيو رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 22 نقطة لتولوز التاسع عشر قبل الأخير.

اقرأ أيضا