الاتحاد

الاقتصادي

«سوق دبي» يطلق مبادرة «تقييم تميز الوسطاء»

السركال والقاسم عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

السركال والقاسم عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلن سوق دبي المالي عن مبادرة نوعية جديدة تهدف إلى تصنيف شركات الوساطة العاملة في السوق، وذلك في إطار سعيه الدؤوب لتعزيز مسيرة تميز الخدمات المقدمة للمستثمرين. ويستند «تقييم تميز الوسطاء»، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع «اقتصادية دبي»، إلى تميز خدمات شركات الوساطة المقدمة للعملاء ومعدل الإنجاز فيما يخص مواكبة جهود التحول الذكي والابتكار في دبي ودولة الإمارات بما يضع الدولة في صدارة دول العالم الأكثر تميزاً وابتكاراً وسعادة.
ويعتمد نظام «تقييم تميز الوسطاء» في سوق دبي المالي على رصد كل نقاط القوة والتميز وآفاق التطوير في مختلف قنوات التواصل بين شركات الوساطة وعملائها ومنها مراكز خدمة العملاء ومراكز الاتصال، المواقع الشبكية وتطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بهدف ضمان تحقيق تلك الشركات لأعلى مستويات الفعالية والكفاءة والسرعة في خدمة العملاء. ?كما ?يعتمد ?التصنيف ?أيضاً ?على ?نتائج ?دراسات ?المتسوق ?السري ?والزيارات ?الميدانية ?لمراكز ?الخدمة ?ومقار ?شركات ?الوساطة.
وقد وقع حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في السوق، وخالد القاسم، مساعد مدير عام اقتصادية دبي للسياسات والدراسات الاقتصادية، مذكرة تفاهم توفر إطاراً عاماً للتعاون بين سوق دبي المالي واقتصادية دبي في تنفيذ هذه المبادرة، حيث ستتولى «اقتصادية دبي» إنجاز دراسات المتسوق السري وتزويد السوق بالتقارير الدورية حول نتائج تلك الدراسات. كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم.
وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «نجح سوق دبي المالي سريعاً في تكريس مكانته في صدارة الأسواق الإقليمية على صعيد تطوير الخدمات المقدمة لكل المتعاملين في أسواق المال، وذلك عبر تطوير العديد من الخدمات المبتكرة التي مثلت نقلات نوعية في أساليب تقديم الخدمة ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل العالمي أيضاً».

اقرأ أيضا

مصر الشريك التجاري الأول لدبي في أفريقيا