الاتحاد

الملحق الثقافي

عناوين ومضامين

أربعة دواوين باكورة إصدارات دار الأدهم

استهلت دار الأدهم باكورة إصداراتها بأربعة دواوين شعرية هي “لعنات مشرقية” لمحمود قرني، و”هستيريا شتاء قاهري” لجورج ضرغام، و”الحياة السرية للآباء” لصلاح فاروق، و”ارسم بدمك وطن” لمحمد عبد الرازق.
يذكر أن دار الأدهم دار جديدة معنية بنشر الإبداعات الأدبية والفكرية، وقد أسسها مؤخراً الشاعر فارس خضر، ويدير النشر بالدار الشاعر أشرف عويس، والمدير الفني الفنانة التشكيلية هند سمير.

«جواسيس ضد هرمجدون» لاغتيال علماء إيران

قال مؤلفان إسرائيليان في كتاب لهما إن عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) مسؤولون عن اغتيال عدد من علماء الذرة الإيرانيين، وذلك بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن الكتاب الذي حمل عنوان: “جواسيس ضد هرمجدون: من داخل حروب إسرائيل السرية” للمؤلفين بان رافيف و يوسي ميلمان.
ويقول المؤلفان في كتابهما إن إسرائيل تستخدم وحدة سرية لجهاز الموساد باسم “كيدون” (حربة)، وبحسب الكتاب، فإن أفراد هذه الوحدة تلقوا تدريبات خاصة، ويتنقلون داخل إيران بوثائق مزيفة.
وقال المؤلفان إن عمليات الاغتيال التي استهدفت علماء ذرة في إيران جزء من “حرب سرية”، تشنها إسرائيل ضد تطوير إيران أسلحة نووية، وإن إسرائيل هي التي تقف أيضاً وراء هجمات “سايبر” الإلكترونية الأخيرة التي استهدفت منشآت إيرانية.
ونُفذت عمليتا اغتيال، استهدفتا باحثين إيرانيين في العلوم النووية عام 2010، كما قُتل عالم الذرة الإيراني مصطفى أحمدي روشان في انفجار قنبلة في يناير، وهو الهجوم الذي حمّلت القيادة الإيرانية إسرائيل والولايات المتحدة المسؤولية عنه.

اقرأ أيضا