الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول الإمارات إلى تحدي بريدرز كب

خيول الإمارات إلى تحدي بريدرز كب
2 نوفمبر 2018 00:04

محمد حسن (دبي)

تخوض خيول الإمارات مواجهات مثيرة خلال سباقات بريدرز كب الأميركي، الذي ينطلق اليوم في نسخته 35 بمضمار شيرشل داونز بكنتاكي، وتتألف الفعاليات من 14 سباقاً، بجوائز تزيد على 30 مليون دولار بمشاركة 191 خيلاً.
وتشارك خلال الفعاليات أربعة خيول من جودلفين، إضافة إلى خيلين بشعار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وخيل آخر لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، إضافة إلى مجموعة من الخيول الأخرى المشاركة والفائزة في حفل كأس دبي العالمي.
ويشهد اليوم الأول مشاركة كل من المهر «لاين أوف ديوتي»، والمهرة «لا بيلوسا» لجودلفين، الأول يشارك في سباق بريدرز كب جوفنيل لمسافة الميل «جروب1» للأمهار عمر السنتين، أما المهرة «لا بيلوسا» الفائزة بالفئة الأولى في كندا، فستنافس في سباق بريدرز كب للمهرات الناشئة.
وتصل ذروة الفعاليات في اليوم الختامي غداً سباق بريدرز كب كلاسيك «جروب 1» لمسافة 2000 متر، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 6 ملايين دولار.
ويمثل الإمارات في هذا السباق نجم جودلفين بطل كأس دبي العالمي 2018 «ثندر سنو» بإشراف سعيد بن سرور، حيث يواجه الجواد الإيرلندي «مندلسون» بطل داربي الإمارات، وبطل دبي جولدن شاهين «مايند يور بيسكيت».
وتضم قائمة المنافسة على لقب بريدرز كب كلاسيك النجم «رورينج ليون» ووصيف ديربي الإمارات «توست أوف نيويورك»، ومن الخيول الأميركية «اكسلريت»، ووصيف كأس دبي العالمي «ويست كوست» و«غونيفيرا».
ويدفع جودلفين أيضاً بالجواد «تاليسمانك» الذي يدافع عن لقبه في سباق بريدرز كب تيرف أمام بطلة الآرك الفرنسي «انيبل» التي تسعى لأن تصبح أول خيل يجمع بين لقبي الآرك والتيرف في عام واحد.
وتنافس أيضاً مهرة جودلفين «وايلد اليوشن» ابنة «دباوي» بإشراف شارلي ابلبي المتجهة إلى سباق المهرات والأفراس عقب فوزها في يوم الآرك بسباق بري لوبيرا.
ويمثل الإمارات في سباق بريدرز كب مايل اثنان من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، هما «مستشري» بإشراف سير مايكل ستاوت، و«المنار» ابن «دباوي» بإشراف شاد براون وقيادة خويل روزاريو.
وتعتبر الفرس الأرجنتينية «فيل دوري» بشعار سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، من بين أبرز المرشحات لسباق بريدرز كب ديستاف للأفراس، وذلك بعد أن نجحت الفرس التي يدربها بوب بافرت في تحقيق فوز مهم بالفئة الأولى في مشاركتها الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©