الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الرماية" تطلق "الحلم الآسيوي" في الكويت

"الرماية" تطلق "الحلم الآسيوي" في الكويت
2 نوفمبر 2018 00:04

دبي (الاتحاد)

يختتم منتخبنا الوطني لرماية الأطباق موسمه الرياضي 2018، بالمشاركة في بطولة آسيا الثامنة للرماية التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر الجاري، على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بالكويت، والتي يتنافس فيها 161 رامياً ورامية، يمثلون 18 دولة من القارة الصفراء.
ويقص منتخب رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» شريط المشاركة بعد غدٍ بالتدريب الرسمي، فيما يخوض غمار المنافسات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، ويمثلنا في هذه المسابقة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف خليفة بن فطيس المنصوري، ومحمد حسين علي أحمد «سكيت رجال»، أما منتخب رماية الأطباق من الحفرة «التراب» فيغادر الاثنين المقبل للتأقلم على الميادين ومن ثم المشاركة في التدريب الرسمي الخميس، بينما يخوض المنافسات يومي التاسع والعاشر من نوفمبر، ويمثل منتخبنا في هذه المسابقة، كل حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي، وأحمد يحي محمد يحي الحمادي، ووليد حمد نهيل العرياني، وخالد الكعبي.
أما رماة المسدس والبندقية «الرصاص» فهم أحمد حسن أحمد حسن الحفيتي وإبراهيم خليل إبراهيم عبد الله علي وسالم محمد راشد خلف اليماحي وأحمد عبد الله إبراهيم الأميري ولطيفة مراد يعقوب المازمي ومروة جوهر محبوب وعليا إبراهيم محمد النيباري ووفاء خميس آل علي وصفاء محمد الهاشمي.
من جانب آخر، يغادر البلاد مساء اليوم الجمعة، متوجهاً إلى الكويت، عبد الله سالم بن يعقوب الزعابي الأمين العام لاتحاد الرماية والقوس والسهم عضو الاتحاد الآسيوي للرماية، لحضور اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، المقرر عقده بالكويت غداً، كما يحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بعد غدٍ، ويتابع منافسات البطولة التي ستنطلق يوم الاثنين.
وتشهد البطولة منافسات للشباب والشابات في الأسلحة كافة، إلى جانب احتمال إقامة بطولة رماية الدبل تراب التي أدرجت في البرنامج على الرغم من إلغائها من برنامج الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ولم يتم تسجيل سوى خمسة رماة رجال حتى الآن يمثلون ثلاث دول، ويتوقع أن يشارك رماة كازاخستان وسلطنة عمان .
وتعد البطولة الحالية بالكويت مهمة للرماة كافة، بسبب الاطمئنان إلى السلاح والمستوى، حيث يستهل العام المقبل «الأولمبي» ببطولة كاس العالم بالمكسيك خلال شهر مارس 2019، والتي تحظى ببطاقتي تأهل في كل من رماية التراب والإسكيت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©