الاتحاد

الاتحاد نت

طفلة مصابة بمتلازمة "داون" تهدي خواطر 8 حضنا

أشاد عدد كبير من جمهور موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ببرنامج "خواطر 8"، لإبرازه إبداعات الشباب وطاقاتهم عبر تكليفهم بمهام تطوعية مختلفة، ومتابعتهم خلال تنفيذها.

ويعتبر برنامج خواطر من أكثر البرامج جماهيرية ويحظى بشهرة واسعة في الوطن العربي، حيث وصل عدد متابعي حساب مقدم البرنامج أحمد الشقيري على "تويتر" إلى أكثر من مليون ونصف.

وفي موقف مؤثر في الحلقة الرابعة من "خواطر 8"، فوجئ الشقيري من طفلة صغيرة مريضة بمتلازمة "داون" قامت بحضنه دون أن تعرفه، وهو ما أثر به كثيراً وهو على وشك البكاء.

وفي هذا السياق، كتب فواز البرازي "أحسن الإحسان أن تبلغ صوتنا للناس فيئة متلازمة داون تخاطب المبدع أحمد الشقيري حلقة مميزة من خواطر"?، وعلق "علاوي السحماوي" بالقول: "حلقه خواطر 8 تبكي الحجر فكيف بالبشر".

وكتب مروان "بعد مشاهدتي ?لحلقة خواطر 8?‏، أكاد أجزم أن الكثير من الأصحاء أشد مرضاً من أطفال متلازمة داون"، وقال أحمد هتان من مصر "خواطر الشقيري كعادته السنوية يقدم دروسا مجانية لكل مسؤول في هذا البلد يا رب ينتفعون بها".

وعلق باسم "رئيـس حزب الكنبــه"، "مع زحمة المسلسلات والبرامج وتكرار الطرح والقضايا يبقى ?خواطر?‏ متميزا ومنفردا بالابداع عاما بعد عام تحية شكر وتقدير لاحمد الشقيري وفريق العمل".

وقال د. حافظ المدلج "خواطر الشقيري يتحدث عن العمل التطوعي في العالم، موضوع مهم أتمنى المتابعة والتعلم والتطبيق لينهض المجتمع".

ورغم ذلك تعرض "خواطر" لهجوم عنيف من متابعين لمواقعي "تويتر" و"فيس بوك"، منطلقين في حملتهم ضده من إصراره على تقديم بلدانهم، وكأنها مكبات نفايات تعيش في تخلف وتحاصرها الرجعية، مقارنة ببلدان أخرى يحل الشقيري ضيفاً عليها، يرى فيها أنها تقدمية وناجحة ومتعلمة مقارنة بأوطان العرب.

يشار إلى أن برنامج خواطر يقوم على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق، في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات، ومن خلال هذه الدقائق الخمس يتناول الشقيري عدداً من القضايا المثارة في أوساط الشباب مثل الحجاب والعمل وسبب عزوف الشباب عن القراءة.

يذكر أن برنامج خواطر الذي يعده ويقدمه أحمد الشقيري على قناة "إم بي سي" انطلق في رمضان 2005، وكان يحمل اسم "خواطر شاب".

اقرأ أيضا