الرياضي

الاتحاد

فليسكي يحلق بلقب الجولة الثانية لـ «جي بي 2 آسيا»

فليسكي تصدر السباق وحقق المركز الأول عن جدارة

فليسكي تصدر السباق وحقق المركز الأول عن جدارة

أسدل الستار أمس على اليوم الختامي للسباقات العالمية التي استضافتها حلبة مرسى ياس والمتمثلة في سباق جي بي 2 آسيا والذي صاحبته بطولتان إضافيتان هما سباق شيفروليه سوبر كارز الشرق الأوسط وسباق كأس بور جي تي 3 الشرق الأوسط.
ونجح الإيطالي دافيدي فلسيكي سائق فريق آي سبورت انترناشيونال في الفوز بلقب سباق جي بي 2 آسيا بعد منافسة مثيرة مع الروماني مايكل هيريك والذي حل ثانياً، وجاء في المركز الثالث الإيطالي جياكومو ريكي ليعزز فليسكي بذلك صدارته للترتيب العام للبطولة، ويصل برصيده إلى 35 نقطة، فيما أحرز صاحب لقب السباق الأول البريطاني أوليفر تروفي المركز الخامس ورفع رصيده إلى 16 نقطة وهو أقرب الملاحقين لفليسكي.
وأنهى فليسكي السباق في زمن قدره 41 دقيقة حيث كان عدد الدورات 22 دورة، فيما أحرز المتسابق نفسه أيضاً أسرع زمن في الدورة التاسعة عشرة بإنهائه الدورة في زمن قدره 1,52,061 دقيقة.
وكانت بداية السباق اصطفاف المتسابقين من الأول وحتى الثامن في مراكز الانطلاقة بطريقة عكسية وحسب نتيجة السباق الأول والذي أقيم يوم أمس الأول، وبدأ السباق بإعادة الانطلاقة مرتين، ومع إعلان البدء انطلقت السيارات بسرعاتها الرهيبة ليتقدم الروماني مايكل هيرك إلى المركز الأول بعد أن انطلق ثانياً، ويتراجع أول المنطلقين البريطاني ماكس شيلتون إلى المركز الخامس، وسط تقدم الأميركي أليكساندر روسي للمركز الثاني والإيطالي جياكومو ريكي للمركز الثالث، فيما نجح الإيطالي فيلسكي في التقدم من المركز السابع حتى المركز الرابع، ومع دخول الدورة الثالثة عشرة من السباق شهدت مراكز الصدارة دخول المكسيكي سيرجيو بيريز إلى المركز الرابع وتراجع روسي للخامس فيما تقدم فليسكي إلى المركز الثالث، حتى الدورة السادسة عشرة حيث تمكن فلسيكي من التقدم للمركز الثاني وسط تراجع ريكي للمركز الثاني، ويدخل في مطاردة عنيفة للمتصدر هيرك حيث أصبح الفارق ما بين الاثنين ثانية ونصف الثانية فقط.
أنظار المتابعين اتجهت في الدورات التالية إلى ثنائي الصدارة حيث بدأ صراع شرس ما بين فليسكي وهيرك في محاولة من فليسكي لتجاوز المتصدر، وتأتي الدورة التاسعة عشرة ليفلح من خلالها فليسكي من التقدم والانفراد بالصدارة وسط تصفيق حار من المتابعين، وينهي فليسكي السباق بجدارة واستحقاق متوجاً نفسه بلقب السباق الثاني من الجولة الثانية من البطولة.

فليسكي: التجاوز منحني الأفضلية
أبوظبي (الاتحاد) - أكد الإيطالي دافيدي فيلسكي الفائز باللقب أن السباق كان صعباً للغاية خاصة وأنه قد بدأ من المركز السابع في انطلاقة السباق.
وقال: كنت أتطلع إلى التقدم منذ الدورة الأولى، وتمكنت من تجاوز المنافسين حتى الوصول خلف ريكي والذي كان في المركز الثاني، وقضيت وقتاً كثيراً قبل أن أتجاوزه للأمام حيث إنه نجح في إقفال أي زاوية للتجاوز، وهو ما منح الروماني هيرك فرصة ليتقدم أكثر إلى الأمام، ولكنني وفقت في الوصول إليه وتجاوزته في آخر دورات السباق لأحقق نقاطاً مهمة في مسيرة المنافسة على لقب البطولة.
وأكد فليسكي أن تجربة القيادة ليلاً في حلبة مرسى ياس كانت أكثر من رائعة، وقال: شكراً لحلبة ياس والتي قدمت لنا تجربة فريدة في القيادة في أجواء ليلية في سباق سيبقى لفترة طويلة في الذاكرة.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»