الاتحاد

عربي ودولي

الكويت: 4 وزراء جدد للدفاع والداخلية والمالية والخارجية

الاتحاد

الاتحاد

الكويت (وكالات)

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس، الحرص البالغ على التباحث مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية، في كيفية العمل على تنفيذ التوجيهات السامية والتعاون لما فيه خدمة مصلحة البلاد بالمرحلة المقبلة.
وقال عقب لقائه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم: «اجتماعنا يأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في لقائه مع رؤساء السلطات الثلاث، وحثه لهم على التمسك بالدستور وتفعيل المادة 50 التي تعنى بفصل السلطات مع تعاونها».
وذكر أن الزيارات التي قام بها لرئيسي السلطتين، تأتي للتباحث في كيفية العمل في المستقبل والتعاون بما فيه خدمة البلد. وأضاف: «استفدت كثيراً مما طرح في اللقاء، ووجدت كل اهتمام في تعاوننا بالمرحلة القادمة، وكيفية تنفيذ توجيهات الأمير خلال المرحلة المقبلة، والتي نحن بحاجة لها بشكل أكبر في الوقت القادم».
وكان الشيخ صباح الخالد قال في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المحلية: «إن التشكيل الوزاري الجديد سيضم أربعة وزراء جدد لحقائب الدفاع والداخلية والمالية والخارجية». وأضاف: «تأنينا في التشكيل الحكومي الجديد لأن عمر الوزارة سيكون قصيراً». وقال رداً على سؤال: «على كل من لديه معلومات عن الفساد وأدلة أن يتقدم إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بما لديه خلال هذا الشهر»، مؤكداً كل الضمانات للمبلغ، ومشيراً إلى العمل وفق توجيه الشيخ صباح الأحمد الذي يتابع شخصياً ملفات الفساد وترسيخ دولة القانون والمؤسسات. وقال حول التعاون مع مجلس الأمة: «يدي ممدودة للتعاون مع مجلس الأمة، وستظل ممدودة، لكن التهاون للوصول إلى التعاون مرفوض.. وهذا ما لن أقبله».

اقرأ أيضا

واشنطن تحذّر كوريا الشمالية من عواقب إجراء تجربة نووية