الاتحاد

الاقتصادي

1.9% ارتفاع مستويات رضا المستهلكين في الإمارات

متسوقون في أحد منافذ البيع بأبوظبي (الاتحاد)

متسوقون في أحد منافذ البيع بأبوظبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ارتفع مستوى رضا العملاء بنسبة 1.9% في أوساط المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2016، حسب مؤشر سيرفس هيرو، الذي يعتمد 24074 تقييماً من أصل 28,460.
وأظهر المؤشر ارتفاعاً بنسبة 60% في أعداد العملاء المشاركين في التقييم الثاني لرضا المستهلكين في الدولة.
وقالت فاتن أبوغزالة، رئيس شركة سيرفس هيرو: «تكشف النتائج المرتفعة هذا العام للتقييمات المعتمدة في مؤشر رضا المستهلكين بالإمارات عن الطموح المنتشر في أرجاء الدولة لتصبح من أسعد دول العالم، وشمل ذلك أيضاً القطاع الخاص، ما جعل الدولة تحقق نتيجةً ممتازة في رضا العملاء بلغت 77.9 نقطة من أصل 100 نقطة». وانحصرت تقييمات المستهلكين للشركات الخاصة في 14 قطاعاً مختلفاً شملت كلاً من المقاهي والمطاعم غير الرسمية وخدمة السيارات والملابس والإلكترونيات ومطاعم الوجبات السريعة والأثاث المنزلي والبنوك الإسلامية وشركات الاتصالات المتنقلة ووكلاء السيارات الجديدة والمشافي الخاصة وشركات الطيران والبنوك التجارية ومحلات السوبرماركت.
حيث قام المستهلكون بتقييم الشركات من كل قطاع على مقياس من 1 إلى 10 مستنداً إلى ثمانية معايير تشمل الثقة بالمنتج أو الخدمة وسرعة التقديم وجودة المنتج وكفاءة الموظفين والقيمة بالنسبة للسعر والموقع ومركز الاتصال وجودة الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضا