الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يعيد حساباته ويستعد للوحدة بـ«راحة 3 أيام»

الجزيرة خسر أمام اتحاد كلباء (تصوير: حسام الباز)

الجزيرة خسر أمام اتحاد كلباء (تصوير: حسام الباز)

معتصم عبد الله (عجمان)

منح الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، لاعبي فريقه ثلاثة أيام راحة بعد نهاية الدور الأول لكأس الخليج العربي، وبالتزامن مع عطلة اليوم الوطني، قبل العودة إلى التدريبات، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام مضيفه الوحدة، مساء الجمعة المقبل، على استاد آل نهيان، ضمن الدور ربع النهائي.
وعلق كايزر على خسارة فريقه أمام مضيفه اتحاد كلباء، في ختام الجولة السابعة للمجموعة الأولى 1-2 على ملعب عجمان أمس الأول، والتي وضعت «فخر أبوظبي» في المركز الرابع، قائلاً: «في الشوط الأول كنا الطرف الأفضل، وخلقنا الكثير من الفرص، وتقدمنا بالهدف الأول، وكان يجب علينا استغلال الأفضلية لتسجيل المزيد من الأهداف»، لافتاً إلى التراجع الكبير في الأداء خلال الحصة الثانية والتي كان فيها اتحاد كلباء الأفضل، قبل أن ينجح في ترجمة تفوقه بتسجيل هدفين على التوالي، ليحقق الفوز.
وأضاف: «قطعاً لست راضياً عن أداء فريقي، خاصة في الشوط الثاني، ولكني أبقى سعيداً بتأهلنا إلى الدور ربع النهائي قبل الجولة الأخيرة، وعلينا الآن الاستعداد للتحدي المقبل بمواجهة الوحدة في ربع النهائي بصورة أفضل»، وأشار إلى أن غياب التركيز واللعب بثقة مفرطة منحا كلباء التفوق في الشوط الثاني.
وحول جاهزية الدولي عمر عبدالرحمن، الذي شارك بديلاً في منتصف الشوط الأول لمباراة أمس الأول، قال: «للأسف عموري لم يصل الدرجة المطلوبة من الجاهزية البدنية، ونتابع بشكل دقيق مراحل عودته التدريجية، بالتنسيق مع الطبيب المعالج في برشلونة، ومشاركته في مباراة كلباء كانت محسوبة، ومن المهم أن يتحسن اللاعب على الصعيد البدني، نظراً لأهميته الكبيرة في تشكيلة الفريق».
وكشف كايزر عن منحه لاعبي فريقه راحة، بالتزامن مع عطلة العيد الوطني، قبل بداية التحضيرات لمباراة العنابي المرتقبة، وأضاف معلقاً على توقيت جولة ربع النهائي، قائلاً: «للأسف التوقيت الحالي يبدو غير جيد في ظل غيابات اللاعبين الدوليين، أعتقد أننا نفتقد عدداً أكبر بالمقارنة مع المنافسين، ولا أحبذ الحديث عن الغيابات وتركيزي على المجموعة الحالية وتحضيرهم للمباراة المهمة».
في المقابل، عبر الأورجواياني خورخي دا سيلفا مدرب «النمور» عن سعادته بالفوز المعنوي لفريقه في الجولة الأخير، وقال: «قطعاً، النتيجة تجعلنا نشعر بالرضا، خاصة في ظل تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني ونجاحه في خلق فرص أكثر وتسجيل هدفين، وأهدر أكثر من فرصة محققة لإضافة الثالث»، مشيداً بردة الفعل الإيجابية للاعبيه ونجاحهم في تحويل تأخرهم بهدف في النتيجة إلى فوز مستحق 2-1.
ووصف دا سيلفا الفوز على الجزيرة بكونها إعداداً جيداً للهدف الأهم، المتمثل في مباريات الدوري ومواجهة عجمان في الجولة الثامنة، والمقررة يوم 10 ديسمبر الحالي، وأضاف: «الفوز على فريق قوي بحجم الجزيرة وردة الفعل الإيجابية، تعزز من ثقة اللاعبين بأنفسهم قبل المواجهة الأهم أمام عجمان في الجولة المقبلة للدوري».
ولفت مدرب كلباء إلى أن فريقه سيفتقد جهود هدافه بينل مالابا بداعي الإيقاف في مباراة «البرتقالي» بعد نيله ثلاثة إنذارات في الجولات الماضية، وأضاف: «باستثناء مالابا، تبدو صفوف الفريق مكتملة، ونحتاج للوقوف على الحالة البدنية لجميع اللاعبين، للوقوف على إمكانية خوض مباراة ودية من عدمها، قبل استئناف مشوار الدوري».

اقرأ أيضا

عوانه وفيكتور يعودان إلى تشكيلة «السماوي»