الاتحاد

الرياضي

رازوفيتش يعترف بأفضلية «العميد» أمام الظفرة

النصر تفوق على الظفرة وتأهل (تصوير: مصطفى رضا)

النصر تفوق على الظفرة وتأهل (تصوير: مصطفى رضا)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

فرّط الظفرة في تأهل قريب، عندما دخل مباراته أمام النصر، بفرصتي الفوز والتعادل، لبلوغ ربع نهائي كأس الخليج العربي، بينما عاد «العميد» من بعيد في المسابقة، وجاء تأهله مستحقاً، عطفاً على ما قدمه، أمس الأول، في ختام مرحلة المجموعات، ليكون تواجده في المرحلة التالية من المسابقة منطقياً، ويضرب موعداً مع الفجيرة، في محطة جديدة، يطمح في عبورها، وصولاً إلى نصف النهائي.
ولعبت خبرة الإسباني نيجريدو دوراً مهماً في تأهل «العميد»، حيث قدّم السهل الممتنع، وكان اللاعب الأفضل في المباراة، بجانب خالد السناني حارس الظفرة، الذي قدّم مباراة كبيرة، ومنع أهدافاً بالجملة عن مرماه.
واعترف الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الظفرة، بأن فريقه لم يكن جيداً، وهنأ المنافس، واصفاً فوزه بالمستحق، وقال: «النصر كان الطرف الأفضل، ونجح في استثمار فرصتين من فرصه أمام مرمانا، بعكس ما قام به فريقي، الذي يجب عليه أن يعرف كيف ينهي الهجمات في المستقبل بالشكل الجيد، ويترجمها إلى أهداف، بدلاً من إهدار الفرص، وهذا مطلوب بشدة في المرحلة المقبلة، عندما تستأنف بطولة الدوري».
وأضاف: «سأجلس مع إدارة النادي لتقييم الأداء العام للفريق، ولا أريد أن أذكر أسماء بعينها من اللاعبين، لم يقدموا المطلوب منهم، لكنني أطالب الجميع بأن يعطون الأفضل».
وأرجع المدرب الصربي، تراجع مستوى فريقه إلى سببين، وقال: «مواجهة فرق قوية في بداية الموسم، وموجة الإصابات التي لاحقت عدداً من لاعبي الفريق، هما العاملان الرئيسيان في تراجع المستوى».
وأوضح فوك، أنه ركّز على الدفع بالعناصر الأفضل، لكن سوء الحظ جعله يلجأ لتغييرات مبكرة، في إشارة لسحبه لاعبين من الشباب، قبل وبعد أن يستقبل الفريق الهدف الأول في الدقيقة 23.
من جهته، قال الكرواتي يوسيب أومرتشين، مساعد مدرب النصر: «هدفنا من البداية كان الفوز، وقد حضّرنا جيداً لهذه المباراة خلال الفترة الماضية، النصر فريق كبير، ويعمل دائماً من أجل الفوز في أي مباراة يخوضها، لقد درسنا جيداً أسلوب وطريقة الظفرة، ونجحنا في تحقيق ما نريده في المباراة، وأنا سعيد بالفوز، وتأهل الفريق إلى ربع النهائي».
وأضاف يوسيب: «تركيزنا كله يتحول على مواجهة الفجيرة، والاستمرار وكيفية تحقيق النتيجة التي تقودنا إلى نصف النهائي، لا يمكن الحديث الآن عن الفوز بلقب البطولة، لأن الوقت ما زال مبكراً، وعلينا العمل على المباراة التي أمامنا، وبعدها نفكر في التي تليها، ونأمل أن نواصل بذات الروح حتى النهائي».

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020