دبي (الاتحاد)

وقعت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اتفاقية تعاون في مجال تعهيد خدمات تركيب الشبكات مع الشركة الصينية للاتصالات.
وبحسب بيان صحفي أمس، ستعمل الشركة الصينية بموجب الاتفاقية على توفير أعمال الصيانة والتركيب لشبكة النفاذ والنقل التابعة لشركة «دو». ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين الصين ودولة الإمارات على الصعد كافة.
جرى توقيع الاتفاقية على هامش الزيارة التي قام بها تشاو شيونغ تشن، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، وشو تشو غو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الصينية للاتصالات لمكتب شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في مدينة دبي للإعلام، حيث استقبلهم عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة، وعدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، والفرص والإمكانات المستقبلية، ونماذج العمل والتوجهات الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
إلى ذلك، ارتفعت إيرادات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بنسبة 4.8% لتصل إلى 10.01 مليار درهم مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع صافي الأرباح بعد خصم حقوق الامتياز إلى 9.2% ليصل إلى 1.41 مليار درهم عن فترة الأشهر التسعة، مقارنةً مع 1.29 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.