الاتحاد

الرياضي

مانشيني سعيد بتجنب مواجهة فرنسا والبرتغال

روبرتو مانشيني

روبرتو مانشيني

روما (د ب أ)

أعرب روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، عن سعادته بتجنب مواجهة فرنسا بطلة العالم، والبرتغال بطلة أوروبا، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وأسفرت قرعة «يورو 2020»، التي جرت مساء السبت، في بوخارست، عن وقوع منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى بجوار تركيا وويلز وسويسرا.
وقال مانشيني، بعد إجراء مراسم القرعة: «بالنظر إلى أن فرنسا والبرتغال كانا من الممكن أن يتواجدا معنا في نفس المجموعة، فإن الوضع كان سيصبح صعباً للغاية».
وأضاف: «المنتخب السويسري فريق جيد للغاية، وويلز قد تكون مفاجأة، بينما المنتخب التركي مفعم بالشباب من أصحاب المواهب، وفاز على فرنسا في التصفيات».
وتابع: «كان من الممكن أن نواجه فرنسا، ليصبح هناك اثنان من أقوى المنتخبات في مجموعة واحدة، بينما عندما تكون المجموعة متوازنة، فإنك تقاتل حتى النهاية».
وأشار: «لا نخشى أي منافس، بالطبع هناك بعض الفرق في حالة أفضل، لأنهم بدأوا العمل من قبلنا، ولكني أيضاً أعتقد أن فرنسا والبرتغال لم يكونا ليشعرا بالسعادة لمواجهة إيطاليا في ذات المجموعة».
وتصدر المنتخب الإيطالي، المجموعة العاشرة في تصفيات يورو 2020، برصيد 30 نقطة، من عشرة انتصارات متتالية، وبسجل خالٍ من الهزائم.
ويستهل منتخب «الآزوري»، مشواره في «يورو 2020»، بمواجهة تركيا، في 12 يونيو المقبل، في روما، كما سيخوض المباراتين التاليتين، في المجموعة الأولى، على الاستاد الأولمبي، في العاصمة الإيطالية.
ويخطط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لتنظيم مباراتين وديتين، مارس المقبل، أمام إنجلترا وألمانيا.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»