الاتحاد

الرياضي

المصري الزغبي بطل «الجائزة الكبرى» والإيطالي أمليو وصيفاً

محمد الكمالي وباتريك عون يتوجان المصري الزغبي بطلاً لكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز (من المصدر)

محمد الكمالي وباتريك عون يتوجان المصري الزغبي بطلاً لكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز (من المصدر)

صلاح سليمان (العين)

نجح الفارس المصري كريم الزغبي في خطف كأس الجائزة الكبرى لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم بالفرس «أميليا»، وذلك في اليوم الختامي لفعاليات النسخة الخامسة، والتي استمرت منافساتها على مدى أربعة أيام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين وأقيمت على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف.
أقيمت منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين، وصمم مسارهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين (150 و160) سم، وشارك في جولتها الأولى 50 فارساً وفارسة، وتأهل للجولة الثانية 22 فارساً وفارسة، ونجح منهم 3 في إكمال الجولة الثانية من دون خطأ أيضاً، لينالوا المراكز الأولى والنصيب الأكبر من جائزة لونجين الكبرى، والتي بلغت (155) ألف يورو.
وحسم الزغبي الجولة في زمن بلغ (46.67) ثانية، تلاه الإيطالي أمليو بيكوتشي بالجواد «أريس» بزمن بلغ (47.08) ثانية، وجاء السوري أحمد حمشو بالجواد «كالاهان» في المرتبة الثالثة في زمن قدره (53.63) ثانية.
شهد منافسات الختام وقام بتتويج الفائزين المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية، وباتريك عون مدير شركة لونجين لمنطقة الشرق الأوسط، وطالب المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وجرى خلال مراسم التتويج تبادل الدروع والهدايا التذكارية وشهادات التقدير التي قدمها اتحاد الإمارات للفروسية للجهات الراعية وأعضاء اللجنة العليا المنظمة، والتي قامت بدورها بتكريم العديد من الشخصيات والكوادر الإدارية والفنية العاملة في البطولة.
وحصل الفارس الفرنسي ماثيو بايلوت بالجواد «سفير دوز شايوتي» على النصيب الأوفر من جائزة مقدارها (30) ألف يورو خصصت لمنافسة تجميع النقاط بالجوكر على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم وسجل (47.00) ثانية، وحل الأوكراني فرنس زنترماي بالجواد «كويك دايموند» في المركز الثاني بزمن بلغ (48.03) ثانية وجاء السوري أحمد حمشو ثالثاً بالجواد «كوينتوس 81» بزمن بلغ (48.14) ثانية.
وعقب ختام البطولة، وجه المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه ورعايته لمثل هذه البطولات التي تضاف إلى سجل الأحداث المميزة التي تستضيفها الدولة وحققت من خلالها قفزة كبيرة. وقال: «ما شاهدناه في البطولة هو امتداد واستكمال لهذا النجاح في التنظيم والاستضافة، وأود هنا أن أتوجه بشكر خاص إلى اللجنة المنظمة بقيادة مطر اليبهوني عضو مجلس إدارة الاتحاد ومساعديه الذي مروا بتحديات كثيرة خلال أيام بطولة دولية خمس نجوم حققت أرقاماً قياسية واكتست اللون العربي، كما أشكر نادي العين على كل التسهيلات التي وفروها لهذه البطولة».
وتابع الكمالي: «النقطة الوحيدة التي أسجلها وفي دواخلي حزن عميق تتمثل في غياب فرسان الإمارات عن منصة التتويج، وأعتقد أن هذا التحدي يوجب علينا كاتحاد الإمارات أن نجد له خطة تضع فرساننا في مقدمة المكرمين في البطولات المقبلة».
وأشار إلى قوة البطولة حسب ما توضح الأرقام خاصة في الجولة الأخيرة، وأن النتيجة التي حققها الفارس المصري الزغبي تحسب له رغم ما تعرض له من قبل من إصابة في الضلوع متمنياً أن يشاهد فرساننا مستقبلاً على منصات التتويج.

البطل الزغبي يقترب من أولمبياد ريو دي جانيرو
العين (الاتحاد)

أشاد الفارس المصري كريم الزغبي، بطل الجائزة الكبرى، بأداء جواده الذي لم يخذله مهدياً هذا الفوز الكبير إلى والدته التي حرص على الاتصال بها بمجرد إعلان النتائج النهائية ونقل إليها الخبر السعيد. وكان البطل المصري قد تعرض للإصابة بكسر في الضلوع بعد وقوعه من على جواده في إحدى جولات البطولة ليتناول بعض المسكنات ويواصل الصراع ليرفع كأس البطولة في نهاية المطاف ويصل إلى النقطة 150 ليضع قدماً على سلم التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وأشاد الزغبي بمستوى التنظيم الرائع للبطولة، لافتاً إلى أن هذا ليس غريباً على دولة الإمارات في كل البطولات التي تستضيفها، مبيناً أنه شارك من قبل في بطولات نظمتها الإمارات ولكنها المرة الأولى التي ينال فيها لقب البطل.
كما أشاد بمستوى الفرسان الذين أثروا البطولة بأدائهم القوي، خاصة أنها ضمت عدداً كبيراً من الفرسان العرب والأوروبيين أصحاب الخبرة والمستوى المتميز، ما زاد من قوة وصعوبة المنافسة، مؤكداً أنه سيشارك بعد أسبوعين في البطولة التي تستضيفها دولة قطر، متمنياً أن يحقق فيها أيضاً مركزاً متقدماً.

اقرأ أيضا

نجم حراسة المرمى العماني علي الحبسي يرحل عن الهلال السعودي