الاتحاد

الرياضي

"وقتنا الآن".. شعار "الأبيض"

"وقتنا الآن".. شعار "الأبيض"

"وقتنا الآن".. شعار "الأبيض"

مراد المصري (دبي)

تتزين حافلات المنتخبات المشاركة في النهائيات الآسيوية، بشعارات خاصة بكل منتخب، تم اعتمادها من ضمن مقترحات الجماهير أنفسهم، ويتقدمها شعار حافلة «الأبيض» التي تحمل اسم «وقتنا الآن»، إلى جانب الشعارات الأخرى، على حافلات بقية المنتخبات، والتي من شأنها أن تدرب الحماس للجماهير واللاعبين بعبارات خاصة تبقى عالقة في الأذهان، ويتم رصدها عبر اللقطات الخاصة بالبطولة.
ويزين شعار «وقتنا الآن» حافلة منتخبنا، بعدما شارك آلاف الإماراتيين في اختيار شعارات عدة، إلا أن هذا الشعار حصل على أعلى نسبة إجماع بين الجماهير، بعد الجولة الأخيرة من التصويت، ويمثل وسيلة فعالة لربط الجمهور بمنتخبه، ويسهم في تعزيز شعورهم بالتواصل، ويحفزهم على دعم الفريق خلال تنقله بين المدن المستضيفة للبطولة.
وتحمل كل حافلة شعاراً خاصة بها ترتبط بهوية المنتخب، ومنها: المنتخب السعودي الذي تحمل حافلته شعار «من الصحراء إلى عرش القارة»، ومنتخب الأردن «أجعلوا الأردن فخوراً»، ولبنان «الأرز قادم»، والعراق «الأسود دوماً منتصرة»، واليمن «لا يأس»، والبحرين «لا تستصعب أمراً أبداً»، وسوريا «فريق واحد، أمة واحدة، سوريا واحدة»، وفلسطين «سننتصر نحن فلسطين»، وعُمان «أربعة ملايين من أجل حلم واحد»، وغيرها من الشعارات الأخرى التي قام باختيارها 105 آلاف مشجع شاركوا في التصويت في المسابقة الخاصة بالشعارات.
وجاء اختيار شعار الحافلات، حينما أطلقت اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل 120 يوماً على انطلاق الحدث، مسابقة لمنح الفرصة أمام الجماهير للاحتفال، وإظهار حماسهم لمنتخبات بلادهم، من خلال حملة شعار حافلات المنتخبات المشاركة في البطولة، وتم فتح باب التصويت حتى 30 سبتمبر الماضي، حيث كان بإمكان الجماهير أن تقوم بترشيح اقتراحاتها لشعارات حافلات فرقها المفضلة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد الآسيوي على فيسبوك وانستجرام وتويتر، خلال المرحلة الأولى من المسابقة، على أن يحصل الفائز النهائي على قميص موقع لمنتخب بلاده.
وفي نهاية الحملة، تم وضع الشعارات الفائزة على الحافلات الرسمية للمنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس آسيا، والتي سوف تظهر عبر الشاشات في أرجاء العالم، وتقوم بنقل أبرز نجوم القارة بين الملاعب الثمانية في الدولة.
وأعلن الاتحاد الآسيوي نتائج مسابقة اختيار شعارات حافلات المنتخبات قبل شهر من انطلاق البطولة، وسط تفاعل كبير من الجماهير في القارة الآسيوية وانتظار كل منتخب الشعار الخاص به.
واستقبلت اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي آلاف المشاركات من الجماهير، في مختلف أنحاء القارة، والتي أظهرت في مجملها شغفهم وفخرهم الوطني تجاه منتخبات بلادهم، أسفرت عن اختيار 24 شعاراً لتزيين حافلات المنتخبات الرسمية، وحظيت المسابقة بنجاح كبير على شبكات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن هذا النوع من المبادرات التحفيزية للجماهير للتفاعل مع أجواء البطولة، تم تطبيقه في بطولات عالمية أخرى، منها كأس العالم «روسيا 2018» وشهدت تفاعلاً كبيراً ومقترحات مزجت بين المقولات التقليدية في كل دولة، وأحياناً حس الفكاهة، ووقتها حملت حافلة منتخب السعودية شعار «فرسان الصحراء»، والمنتخب المصري شعار «لما نقول الفراعنة الدنيا تقوم تسمعنا»، وغيرها من المنتخبات العالمية الأخرى.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"