الإمارات

الاتحاد

«أخبار الساعة»: يوم عز وفخر

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

أكدت افتتاحية نشرة» أخبار الساعة» أن الثاني من ديسمبر يوم عز وفخر فهو الذكرى التي صنعت تاريخ الدولة وحاضرها، وهو الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه من دون استذكار «إرث الأولين» الذين احتضنت أياديهم أسوار وطن واحد وشعب واحد، في لحظة فارقة واستثنائية.
وقالت الافتتاحية الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إن الثاني من ديسمبر، هو بداية الانطلاقة المشرقة لحاضر دولة سطّرت أسمى معاني الهوية الحقيقية للشعوب والمجتمعات، ليبرز فيه جوهر دولة الإمارات، ولبنتها التي بنيت عليها أسس قيام الدولة الحديثة التي عززت مكانتها العالمية في السبق والتقدم وتحقيق الريادة والطموح.
وقالت إن دولة الإمارات دولة العز والمجد صنعت لنفسها ولأبنائها حاضراً منيراً ومستقبلاً مشرقاً، لتضيء بذلك درب كل القاطنين على أرضها بنور من الأمل، مؤمنين أن القادم أكثر إشراقاً.
وأضافت إن «إرث الأوّلين» شعار الاحتفالية التي تنطلق في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، اليوم رمز وشعار يأتيان تأكيداً للقيم والمعاني التي تترسخ وتتغلغل في الهوية الإماراتية الأصيلة، عبر قصصٍ من إرث آبائنا الأوّلين، أهل الدار وقادتها الذين قادوا مسيرة شعب ودولة، بصبر وعزيمة وإصرار.
وأكدت أن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا اليوم المبارك، الثاني من ديسمبر، لم يكن ليحدث لولا الجهود التي بذلها آباؤنا المؤسسون، بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي أسست لاتحاد قوي ومتلاحم، ودولة متماسكة، أنعم الله عليها بنِعَمٍ بشرية وطبيعية، تم استثمارها لتكون المصدر الأول لما وصلت إليه دولة الإمارات اليوم من ريادة وتميز في المجالات كافة.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية