السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

90 خيلاً في مهرجان الشارقة للجواد العربي

90 خيلاً في مهرجان الشارقة للجواد العربي
1 نوفمبر 2018 00:04

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق عصر اليوم بالصالة المغطاة بنادي الشارقة للفروسية والسباق، مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، السلالة المصرية بنسخته الثانية عشرة، برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويقام المهرجان، بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي – سيف زون - وبمشاركة 90 جواداً، وباعتماد الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة «الايكاهو»، والتي اعتمدت جمع المهرجانات في نادي الشارقة للفروسية والسباق مع الهيئة لهذا الموسم.
ويعقب المهرجان الذي يقام لأول مرة كمهرجان دولي، مزاد الشارقة للخيول العربية بمشاركة 80 جواداً، ويرأس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.
وتبدأ فعاليات اليوم الأول في الرابعة عصراً على أرض الصالة المغطاة بالنادي، بالشوط الأول وهو مقسم إلى فئتين «أ، ب»، وخصص للمهرات عمر سنة إلى ثلاث سنوات، يتبعه الشوط الثاني وهو شوط لفئة الأفراس عمر أربع سنوات فأكبر مقسم إلى فئتين «أ، ب»، ويختتم اليوم الأول بالشوط الثالث لفئة الأمهار من عمر سنة لثلاث سنوات مقسم إلى فئتين «أ - ب». تبدأ فعاليات اليوم الثاني والختامي في الرابعة عصراً بالشوط الرابع، وهو شوط الفحول بعمر أربع سنوات فأكبر مقسم إلى فئتين «أ. ب»، تليه أشواط البطولات الأربع، وهي بطولة المهرات، بطولة الأفراس، بطولة الأمهار، وبطولة الفحول.
وتتأهل الخيول الحائزة المركز الأول والثاني والثالث في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات كل بطولة المهرات، ثم بطولة المهور، ثم بطولة الأفراس، ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي، والبطل الفضي، والبطل البرونزي.
ويقام مزاد الشارقة للخيول العربية السبت في الصالة المغطاة بمشاركة 80 جواداً من مختلف مرابط واسطبلات الدولة، ويشارك في المزاد كل من مربط الشارقة، اسطبلات القاسمي، مربط الإمارات، مربط البداير، مربط الزبير، مربط عجمان، مربط الهواجر، مربط الصقران.
وقال سلطان محمد خليفة اليحيائي عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق: «المهرجان ثمرة دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة».
وأضاف: المهرجان يعتبر مهرجاناً متخصصاً نوعاً ما إذ إن جميع الخيول التي تكون مشاركة هي من السلالة المصرية، والتي تعتبر من أنقى سلالات الخيل العربية الأصيلة.
وتابع: «قامت إدارة النادي بصنع الكؤوس الخاصة للمهرجان بأيدي أطفال مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ويأتي ذلك تزامناً مع حصول مدينة الشارقة على لقب«الشارقة مدينة صديقة لذوي الإعاقة الحركية والبتر» واهتماماً من إدارة النادي بتفعيل هذا الشريحة في المجتمع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©