الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد: مصر البعد الاستراتيجي لعالم عربي واثق من قدراته

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بوزير الخارجية المصري وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة.

تم خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي - بحث تطورات الأوضاع على الساحة العربية والجهود المبذولة لتجاوز الأزمات الراهنة في ليبيا وسوريا واليمن والموقف العربي إزاء التحديات التي تواجه المنطقة وأهمية التنسيق والتعاون والتضامن العربي في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الدور المحوري لمصر في العالم العربي والتوجه العربي للخروج من عقد الأزمات العنيفة التي تواجهه.

وأشار سموه إلى أن مصر الشقيقة هي البعد الاستراتيجي المهم لعالم عربي واثق من قدراته غير قابل بالتدخلات الإقليمية في شؤونه.. مشيداً بالتواصل والتشاور المستمر في كل ما فيه خير البلدين والأشقاء العرب.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة والوفد المرافق لوزير الخارجية المصري.

اقرأ أيضا