الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الخدمات العلاجية» تعطي 53 ألف تطعيم مجاني للإنفلونزا في الأماكن العامة

«الخدمات العلاجية» تعطي 53 ألف تطعيم مجاني للإنفلونزا في الأماكن العامة
31 أكتوبر 2018 02:08

منى الحمودي (أبوظبي)

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن إعطاء 53 ألفاً و269 تطعيماً للإنفلونزا الموسمية، وذلك في عدد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في أبوظبي والعين تماشياً مع حملة دائرة الصحة في أبوظبي «أوقف العدوى –بادر بأخذ تطعيم الإنفلونزا».
ويأتي تنفيذ الحملة ضمن الجهود الرامية إلى وقاية أفراد المجتمع من الإنفلونزا والحد من انتشارها، ويعد التطعيم أفضل الطرق لذلك.
وقال الدكتور عمر عبدالرحمن الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات: «تماشياً مع حملة دائرة الصحة في أبوظبي توفر شركة «صحة» التطعيم مجاناً في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق، والمؤسسات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى توفير التطعيم في جميع المراكز الصحية التابعة لشركة صحة في أبوظبي والعين والظفرة».
وأضاف «يأتي تنظيم الحملة في الأماكن العامة تسهيلاً على الراغبين في الحصول على التطعيم، وزيادة نسبة أعداد المتلقين لتطعيم الانفلونزا من أجل وقاية المجتمع من المرض والعدوى، كون تطعيم إنفلونزا هو الطريقة الأفضل للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، والحد من انتشار العدوى ووقاية المجتمع وأفراده من الإصابة بالأمراض والمضاعفات الخطيرة».
ولاقت الحملة إقبالاً كبيراً ولاسيما في مراكز التسوق حيث تم تطعيم ما يزيد على 600 في مراكز التسوق منها دلما وبوابة الشرق وياس في أبوظبي. كما ستنتقل حملة التطعيم التي تنفذها دائرة الصحة أبوظبي وتدعمها شركة «صحة» إلى مراكز التسوق بمدينة العين، حيث توفر التطعيم في «العين مول» من 30 أكتوبر حتى 3 نوفمبر وفي «بوادي مول» من 6 نوفمبر حتى 10 نوفمبر.
 وقال الدكتور أحمد عباس، اختصاصي الجهاز التنفسي في الخدمات العلاجية الخارجية: «ننصح الجميع بضرورة أخذ التطعيم الذي يعد الطريقة المثـلى للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، وخصوصاً الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الإنفلونزا التي قد تهدد حياتهم، وتشمل تلك الفئات الأطفال، والحوامل، وكبار السن، والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، بالإضافة إلى المرضى الذين يتلقون علاجاً قد يضعف مناعتهم مثل العلاج الكيماوي لمرضى السرطان».
ومن جهتها قالت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي أنها تحرص على تجسيد مسؤوليتها المجتمعية، من خلال المشاركة في دعم المبادرات الرامية إلى تحقيق وتوفير أعلى معايير الصحة العامة بالتعاون والتنسيق المؤسسي مع دائرة الصحة أبوظبي لتحصين موظفيها والمتعاملين من الأمراض الموسمية التي قد تصيبهم وتؤثر عليهم، وذلك من خلال توفير خدمة التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا لما لها من علاقة وثيقة في تحقيق التوازن الجسدي وصولاً إلى مستويات صحية إيجابية وتعميق ثقافة المجتمع الوقائية والاستباقية بما ينعكس إيجاباً على الصحة العامة للمجتمع ككل.
وأوضحت الهيئة أن مثل هذه الفعاليات والإجراءات تعزز علاقات وروابط التعاون والشراكة مع الهيئات والمؤسسات المحلية الصحية والطبية وترسخ ثقافة مجتمعية بما يسهم في حماية أفراد المجتمع وتوعيتهم بالطرق الصحيحة في التعامل مع التحديات التي تواجه صحة الأسرة والفرد يومياً.
ويتوفر لقاح الانفلونزا مجاناً في المراكز الصحية التابعة لشركة «صحة»، والتي يمكن مراجعتها دون موعد مسبق أو بعد أخذ موعد عن طريق مركز خدمة العملاء 80050.
وكانت دائرة الصحة في أبوظبي قد أعلنت في وقت سابق، أنها قامت بتوفير لقاح الانفلونزا مجاناً في المراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة». كما أكدت الدائرة أنه يجب على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة توفير اللقاح للمهنيين الصحيين العاملين فيها والتأكد من أخذهم اللقاح، خصوصاً العاملين في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية الصحية الأولية والعاملين في وحدات العناية المركزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©