الاتحاد

الإمارات

ملكة ماليزيا تشيد بجهود «أم الإمارات» في الارتقاء بالمرأة الإماراتية

ملكة ماليزيا خلال زيارتها الاتحاد النسائي بحضور نورة السويدي  (وام)

ملكة ماليزيا خلال زيارتها الاتحاد النسائي بحضور نورة السويدي (وام)

أبوظبي (وام)

أشادت جلالة الملكة «سيري بادوكا باغيندا الراجا بيرمايسوري أغونغ تونكو» حجة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، ملكة ماليزيا، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للارتقاء بالمرأة الإماراتية.
وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أثناء استقبال جلالتها بحضور الريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، أن المرأة في دولة الإمارات تتمتع بكافة حقوقها الوظيفية والمجتمعية.
وقالت: إن تمتع المرأة الإماراتية بهذه الحقوق يرجع الفضل فيه إلى توجيهات القيادة الرشيدة وإلى متابعة واهتمام سمو «أم الإمارات» التي تدعم المرأة في كل ما يفيدها في حاضرها ومستقبلها.
كما استعرضت مديرة الاتحاد النسائي ملامح الاستراتيجية الوطنية للمرأة التي يعمل الاتحاد على تنفيذها وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص. وتحدثت كذلك عن جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مبادرات بتوجيهات ودعم لا محدودين من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
كما استعرضت برامج وفعاليات وأنشطة الاتحاد النسائي العام لفائدة المرأة التي استفادت كثيراً من اهتمام القيادة الرشيدة بها، وكذلك دعم سمو الإمارات لتمكينها ووصولها إلى جميع مجالات العمل فحققت التفوق والريادة لتشارك في بناء الوطن باقتدار.
بعد ذلك، قامت جلالتها بلقاء المرشدات والزهرات من المدرسة الإماراتية بوزارة التربية والتعليم، حيث قدمت عصمت عبد الله، مفوضة برامج في مفوضية مرشدات أبوظبي شرحاً مفصلاً عن جمعية المرشدات.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: فهم المستقبل جزء من المساهمة في صناعته