الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رقصات فلكلورية وألعاب نارية في ساحة بلدية أبوظبي

رقصات فلكلورية وألعاب نارية في ساحة بلدية أبوظبي
1 ديسمبر 2019 03:24

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي - وضمن إطار الاحتفالات باليوم الوطني الثامن والأربعين - فعاليات المهرجان الاحتفالي المسائي الكبير في مقرها الرئيس على شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي بحضور سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية والشركاء الاستراتيجيين وأفراد المجتمع، وممثلي الجهات الرسمية والشعبية.
وتمتد الاحتفالية أربعة أيام متواصلة، وتستقبل الجمهور من الساعة الرابعة والنصف عصرا وحتى العاشرة والنصف ليلاً من كل يوم في موقع المهرجان في ساحة البلدية المطلة على شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبوظبي.
ويتضمن برنامج الاحتفالية الكبيرة برامج متنوعة مثل الدبكات التراثية المقدمة من عدد من الدول الشقيقة والصديقة. وفي مجال العروض أيضا يتم تنظيم مسابقة للشعر، وعروض فرقة الحربية، والشيلات، وعروض الساحر، والليزر، والألعاب النارية، والأكروبات، وفرقة الطبول الأفريقية، وعروض الرقصات الفلكلورية تقدمها فرق من المغرب، وإيطاليا، وإسبانيا، وروسيا، والكرنفالات، والرسم على الوجوه، والفنون والحرف اليدوية، وورش العمل الخاصة بالأطفال في مجال مهارات الزراعة، ومهارات التصنيع، كما يشمل المهرجان إقامة «بازار» مجتمعي، ومعروضات متنوعة في ساحة البلدية الخارجية، وتقديم عروض متواصلة لفرق الفنون الشعبية.
وترحب البلدية بجميع شرائح المجتمع للمساهمة في إنجاح هذه الاحتفالية الوطنية الكبيرة، مشيرة أن دخول المهرجان مجاني لجميع فئات المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©